السبت 23 أكتوبر / October 2021

ثنائية المغربي أشرف حكيمي تمنح باريس سان جيرمان فوزًا متأخرًا على ميتز

ثنائية المغربي أشرف حكيمي تمنح باريس سان جيرمان فوزًا متأخرًا على ميتز
الخميس 23 سبتمبر 2021
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)

سجل أشرف حكيمي هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح باريس سان جيرمان الفوز 2-1 على أرض ميتز متذيل الترتيب اليوم الأربعاء، ليحافظ على بدايته المثالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم.

وأحرز المدافع المغربي هدفه الأول بعد خمس دقائق من البداية وأضاف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيد سان جيرمان إلى 21 نقطة من سبع مباريات.

وجاء هذا الفوز بعد ثلاثة أيام من انتصار فريق العاصمة على أولمبيك ليون بالنتيجة ذاتها بهدف في الثواني الأخيرة أيضًا.

ويتفوق باريس سان جيرمان على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني، الذي تعادل على ملعب أنجيه بدون أهداف وله مباراة مؤجلة، بفارق سبع نقاط.

وفي وقت سابق اليوم، حقق ليل حامل اللقب انتصاره الثاني في الموسم بفوزه على ضيفه ستاد رانس، وتغلب موناكو 3-1 على ضيفه سانت إيتيين صاحب المركز قبل الأخير.

ويملك ميتز، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد التونسي ديلان برون لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة، ثلاث نقاط من سبع مباريات.

وخسر لانس، الذي خاض أول مباراة من اثنتين على أرضه بدون جماهير عقب شغب جماهيره خلال انتصاره في مباراة قمة مع ليل يوم السبت الماضي، 1-صفر أمام ستراسبورغ ليتراجع للمركز الرابع برصيد 12 نقطة متأخرًا عن أنجيه بفارق الأهداف.

وتغلب أولمبيك ليون، الذي تحسن بعد بداية متعثرة للموسم، على تروا 3-1 بفضل أهداف شيردان شاكيري وإيمرسون ولوكاس باكيتا ليتقدم للمركز السادس برصيد 11 نقطة، متقدما بمركز واحد عن نيس الذي خسر 1-صفر على ملعب لوريان.

ند قوي

وفي ميتز، كان باريس سان جيرمان بدون ليونيل ميسي بعد استبعاد المهاجم الأرجنتيني من التشكيلة بسبب مشكلة في ركبته، لكن حكيمي تألق وسجل ثنائية.

وافتتح الظهير المغربي التسجيل بعدما وصلته الكرة بعد محاولة من ماورو إيكاردي بدلت اتجاهها بعدما ارتطمت الكرة في ماتيو أودول.

لكن قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق أدرك ميتز التعادل بضربة رأس من أبو بكر كوياتي إثر تمريرة عرضية من الأمين جاي.

وكان نيمار قريبًا من التسجيل في مناسبتين لكن المهاجم البرازيلي فشل في ذلك، بينما كان ميتز ندًا قويًا حتى الدقيقة الأخيرة عندما حصل برون على الإنذار الثاني لإضاعة الوقت.

وبعدها بخمس دقائق أطلق حكيمي تسديدة رائعة في المرمى بعد تمريرة من نيمار، ليمنح فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الثلاث نقاط بعد أداء اخر دون المستوى.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 9 ساعات
محمد صلاح
يرتبط محمد صلاح بعقد مع فريق ليفربول حتى يونيو 2023 (غيتي)
شارك
Share

يرتبط نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يتشارك هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع النادي يستمر حتى يونيو 2023.

رياضة - قطر
منذ 10 ساعات
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
شارك
Share

لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

رياضة - العالم
منذ 20 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

Close