الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

أجمل ملاعب كأس العالم 2022.. الأعمال في استاد الثمامة تشارف على الانتهاء

أجمل ملاعب كأس العالم 2022.. الأعمال في استاد الثمامة تشارف على الانتهاء

Changed

خطوات سريعة لإعلان اكتمال إنجاز ملعب الثمامة استعدادا لكأس العالم 2022 في قطر .
تستعد قطر بخطوات سريعة لإعلان اكتمال العمل في استاد الثمامة الدولي الذي يعد واحداً من أجمل ملاعب كأس العالم 2022.

تستعد قطر بخطوات سريعة لإعلان اكتمال العمل في استاد الثمامة الدولي الذي يُعدّ واحداً من أجمل ملاعب كأس العالم 2022.

ويتسع هذا الملعب الفريد من نوعه من حيث التصميم لأربعين ألف متفرج، وسيتم التبرع بعشرين ألفًا من مقاعده بعد انتهاء بطولة كأس العالم لتطوير المشاريع الرياضية في الدول النامية.

ومن تراث قطر انطلقت فكرة تصميم استاد الثمامة. تصميم يحاكي الزي الخليجي التقليدي على شكل الكحثية، وهي القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال. أربعون الف مقعد هي الطاقة الاستيعابية للملعب الذي يُتوقع مبارايات مونديال 2022 حتى الدور ربع النهائي.

وحصل هذا الملعب الذي صممه المهندس القطري ابراهيم الجيدة على جائزة افضل تصميم أستاد، عن فئة المرافق الرياضية، والإستادات تحت الانشاء.

ويقول المهندس الأول لمشروع ملعب الثمامة خليفة المانع لـ"التلفزيون العربي": "استاد الثمامة يضم 10 ملاعب تدريب، بنيت حالياً لكن ستستعمل في كأس العالم وبعده".

وصل مشروع استاد الثمامة إلى مراحله الأخيرة بعد اكتمال المبنى الرئيسي والمرافق التابعة له.

ويقول الصحافي الرياضي طفرالله المؤذن "أعتقد أن قطر ستتفوق بهذه الخاصيات الثلاثة وهي قرب المدن من بعضها، شبكة الميترو التي تصل إلى كل الملاعب، وقرب الفنادق".

ويكشف الاستاد عن استعدادات كبيرة وجهود أكبر تقوم بها الدوحة لحفر مونديال قطر 2022 في ذاكرة التاريخ، حيث ستخلّد هذه المنطقة الخليجية ويخلّد هذا المونديال.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close