الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"مباراة من 6 نقاط".. مدرب تشيلسي يؤكد أنه أمام اختبار صعب ضد السيتي

"مباراة من 6 نقاط".. مدرب تشيلسي يؤكد أنه أمام اختبار صعب ضد السيتي

Changed

امتدح توخيل معايير الجودة المرتفعة لدى سيتي بقيادة غوارديولا (غيتي)
امتدح توخيل معايير الجودة المرتفعة لدى سيتي بقيادة غوارديولا (غيتي)
يتصدر تشيلسي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق ثلاث نقاط عن فريق المدرب بيب غوارديولا حامل اللقب وصاحب المركز الخامس.

أكد توماس توخيل مدرب تشيلسي أن فريقه يجب أن يكون في قمة مستواه؛ للتفوق على منافس من الصفوة مثل مانشستر سيتي في ستامفورد بريدج غدًا السبت، في مباراة من "ست نقاط" بين منافسين على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر تشيلسي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق ثلاث نقاط عن فريق المدرب بيب غوارديولا حامل اللقب وصاحب المركز الخامس.

ولم يقلل توخيل، الذي يملك رصيدًا مثاليًا أمام السيتي منذ تولى قيادة تشيلسي، من أهمية فوز جديد على فريق غوارديولا بعد انتصاراته في نهائي دوري أبطال أوروبا وقبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي وفي الدوري الممتاز بالموسم الماضي.

مواجهة من 6 نقاط

وأبلغ توخيل الصحافيين اليوم الجمعة "أنها مواجهة من ست نقاط بين فريقين يتنافسان بوضوح في المربع الذهبي، لكن من المبكر جدًا الحديث عن سباق اللقب".

وأضاف: "في المواجهات الثلاث الأخيرة شاهدت ثلاث مباريات متكافئة وحسمت بتفاصيل صغيرة ويمكن التفوق من مواقف بسيطة ونحتاج لبعض الحظ وأتوقع مواجهة أخرى متكافئة".

وتابع: "لا نحتاج لمعجزة من أجل الفوز وإنما تقديم أفضل أداء وسنخوض واحدًا من أصعب الاختبارات في كرة القدم الأوروبية".

وأشار المدرب الألماني إلى استمرار غياب المهاجم الأميركي كريستيان بوليسيك بسبب إصابة بالكاحل كما استبعد ميسون ماونت لاعب إنكلترا الذي تعرض لكدمة بسيطة خلال الفوز على أستون فيلا بكأس الرابطة يوم الأربعاء الماضي.

في المقابل سيبدأ الحارس إدوار مندي أساسيًا بعد التعافي من إصابة عضلية.

وامتدح توخيل معايير الجودة المرتفعة لدى سيتي بقيادة غوارديولا الذي واجهه من قبل حين كان يقود ماينتس في الدوري الألماني بينما كان غوارديولا يدرب بايرن ميونيخ، لكنه شدد على أن تشيلسي يتمتع بكفاءة توازي حامل اللقب.

وواصل: "أكن احتراما شديدًا لبيب وأنا من أكبر المعجبين ببصماته منذ اليوم الأول بمسيرته التدريبية وبما حققه في برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي".

وأردف: "لعبت هذه الفرق بمستويات مرتفعة لسنوات وإذا تركت مساحات مفتوحة ستتركها لثانية فقط لذا أقول إننا يجب أن نلعب بأفضل أداء ممكن".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close