الإثنين 25 مارس / مارس 2024

بطولة أستراليا المفتوحة.. السماح بحضور 30 ألف مشجّع يوميًا

بطولة أستراليا المفتوحة.. السماح بحضور 30 ألف مشجّع يوميًا

Changed

تنطلق البطولة في ملاعب ملبورن بارك في الثامن من فبراير/ شباط المقبل وتستمر 14 يومًا.
من تدريبات اليوم السبت استعدادًا لانطلاق البطولة. (غيتي)
يمثّل عدد المشجعين الذين سيحضرون البطولة هذا العام، نحو 50% من العدد المسموح به في الأوضاع العادية.

أعلن وزير الرياضة في ولاية فيكتوريا الأسترالية مارتن باكولا، اليوم السبت، أنه سيسمح بحضور ما يصل إلى 30 ألف مشجع يوميًا خلال بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي تنطلق في ملاعب ملبورن بارك في الثامن من فبراير/ شباط المقبل وتستمر 14 يومًا.

ويمثّل هذا العدد نحو 50% من العدد المسموح به في الأوضاع العادية.

وسينخفض العدد إلى 25 ألفًا في الأيام الخمسة الأخيرة من البطولة الكبرى الأولى للموسم الحالي، مع تراجع عدد المباريات.

وقال باكولا للصحفيين في مقر إقامة البطولة: "هذا يعني أنه خلال 14 يومًا سيصل العدد الإجمالي للجمهور إلى 390 ألف شخص هنا في ملبورن بارك، وهذا يعادل نحو 50% من معدل العدد خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

وأضاف المسؤول الأسترالي: "لن تكون الأمور مثل ما كانت عليه خلال السنوات القليلة الماضية، لكنه سيكون الحضور الجماهيري الأكبر في حدث رياضي خلال أشهر طويلة".

وأكد باكولا أن هذا القرار هو بمثابة ثمرة لجهود ولاية فيكتوريا في التصدي لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار، الذي أثار الخوف حول العالم منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019.

ولم تسجّل الولاية أي إصابة محلية بالعدوى طوال 24 يومًا، في حين لم تسجل أستراليا ككل أي حالة إصابة محلية طوال 13 يومًا متتاليًا حتى اليوم السبت.

وقالت الحكومة الأسترالية إنه يُفترض أن تبدأ عملية التطعيم ضد الفيروس في البلاد أواخر فبراير/ شباط المقبل، رغم تقارير تتحدث عن تأخير في تسليم اللقاحات في أوروبا.

ورغم امتعاض بعض اللاعبين في بداية الحجر الصحي بعد وصولهم إلى أستراليا، لفت كريج تايلي، مدير أستراليا المفتوحة، إلى أنه فخور بهؤلاء اللاعبين الذين ينتهي الحجر الصحي لمعظمهم اليوم السبت.

وقال تايلي: "قابلت قليلًا منهم صباح اليوم، وعلى عكس ما قاله بعض اللاعبين قبل 10 أيام فإن الغالبية منهم سعداء للغاية بانتهاء الحجر الصحي، ويقدّرون تمامًا الجهود التي قمنا بها لحمايتهم". 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close