الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

محمد صلاح في إنجاز جديد مع ليفربول.. "أرقام مجنونة وآلة أهداف"

محمد صلاح في إنجاز جديد مع ليفربول.. "أرقام مجنونة وآلة أهداف"

Changed

محمد صلاح
محمد صلاح لحظة تسجيله الهدف رقم 100 (غيتي)
دون محمد صلاح اسمه بين أساطير نادي ليفربول وبات أسرع لاعب يسجل 100 هدف معه في الدوري الممتاز وعاشر هداف تاريخي في النادي.

أصبح النجم المصري محمد صلاح أسرع لاعب في نادي ليفربول على الإطلاق يسجل 100 هدف في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن افتتح التسجيل للريدز أمس أمام فريق برينتفورد خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3.

وبات المصري الدولي جزءًا من تاريخ النادي العريق، بعد خمسة مواسم اعتاد فيها تحطيم الأرقام القياسية، فتمكن من أن يكون عاشر أفضل هداف في تاريخ الريدز، في جميع المسابقات، برصيد 131 هدفًا. كما أنه لم يحتَج لأكثر من 151 مباراة ليسجل هدفه الـ100.

ورغم تسجيل اللاعبين التاريخيين روجر هانت وجاك باركينسون اللذين خاضا 148 و149 مباراة على التوالي، 100 هدف مع ليفربول، لكن صلاح سجلها جميعها في الدوري الممتاز فقط، حيث أن اللاعبين السابقين سجلا أهدافهما خلال فترة وجود النادي بين الدرجة الأولى والدوري الممتاز على مراحل. 

"هذا هو مو"

وأشاد المدرب يورغن كلوب بلاعبه المهاجم، وقال في حديث بعد المباراة إن صلاح هو آلة تسجيل أهداف، معتبرًا أنه لا يضاهيه بذلك إلا البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي كان أشرف على تدريبه سابقًا في الفترة التي قضاها مع بروسيا دورتموند. 

وقال كلوب: "إنه الة لتسجيل الأهداف، إنه يفعل كل ما يلزم على الإطلاق ليكون جاهزًا دائمًا، وللبقاء على المسار الصحيح من البداية وحتى النهاية، لذا هذا هو مو".

وأضاف المدرب الألماني: "إن إنجازه هذا استثنائي. أعتقد أنه سجل قبل أسبوعين 100 في الدوري. الآن 100 لصالح ليفربول. ربما نمنحه بالفعل القميص الذي يحمل الرقم 100 في الخلف. لكن في المستقبل عندما ينظر الناس إلى الوراء، سيتحدثون عن بعض لاعبي هذا الفريق بنسبة 100% وسيتحدثون بنسبة 100% أيضًا عن محمد صلاح، لأن الأرقام التي يمتلكها مجنونة ولا تصدق".

وحول إضاعته الفرص خلال مباراة أمس، أجاب كلوب: "أنا أعرف مو، وهو الآن في غرفة الملابس، ويفكر في الفرص الضائعة. لذا، ربما في المرة المقبلة، سيكون هذا أسرع لاعب يسجل 150 هدفًا".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close