الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تغلب على بطل العالم.. الأوكراني أوسيك يتفوق في الملاكمة بالوزن الثقيل

تغلب على بطل العالم.. الأوكراني أوسيك يتفوق في الملاكمة بالوزن الثقيل

Changed

أولكسندر أوسيك
أوسيك محتفلًا بعد الفوز (غيتي)
انتزع الأوكراني أوسيك لقب بطولة العالم بالوزن الثقيل في الملاكمة من البريطاني أنطوني جوشوا على أرض الأخير وأمام حضور بلغ 67 ألف متفرج في الملعب الإنكليزي.

تغلب الأوكراني ألكسندر أوسيك على بطل العالم في الوزن الثقيل أنطوني جوشوا في دياره عندما تفوق عليه بالنقاط بإجماع آراء الحكام أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في استاد توتنهام هوتسبير  أمس السبت.

وقدم الملاكم البالغ من العمر 34 عامًا، وهو بطل العالم السابق في وزن تحت الثقيل، أداء مذهلًا ليسكت غالبية المشجعين وعددهم 67 ألفًا في الإستاد الضخم.

وأثبت أوسيك أنه بعيد المنال بالنسبة إلى جوشوا، ووجه لكمات واضحة إلى منافسه البريطاني خلال النزال المثير الذي أنهاه بهجوم شرس في الجولة 12 بحثًا عن الضربة القاضية.

وصمد جوشوا، لكن قرار الحكام كان إجراء شكليًا لينتزع أوسيك ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومنظمة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي للملاكمة، والمنظمة الدولية للملاكمة. وجاءت نتائج الحكام الثلاثة 117-112 و116-112 و115-113 لصالح الملاكم الأوكراني.

ويسير البطل الأولمبي السابق أوسيك، الذي كان يخوض نزاله الثالث فقط في ملاكمة المحترفين، على خطى مواطنيه فلاديمير وفيتالي كليتشكو، اللذين هيمنا على الوزن الثقيل لعقد من الزمن في الفترة من 2004 إلى 2015.

كما أصبح ثالث بطل للعالم في وزن تحت الثقيل يتقدم إلى الوزن الأعلى، ويتوج بطلًا للعالم في الوزن الثقيل بعد إيفاندر هوليفيلد وديفيد هاي.

وبالنسبة إلى جوشوا، فإن ثاني هزيمة في مسيرته ستمثل انتكاسة هائلة لآماله في خوض مواجهة لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل ضد مواطنه البريطاني تايسون فيوري، بطل مجلس الملاكمة العالمي، والذي يواجه الأميركي ديونتاي وايلدر في لاس فيغاس في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول.

حاولت ضربه بشدة

وحتى أكثر مشجعي جوشوا تشددًا كان عليه أن يعترف بأن الملاكم البريطاني تلقى درسًا من قبل منافس قدم أداء سلسًا، ونادرًا ما بدا مرتبكًا حتى عندما أصيب بجرح فوق عينه. ولم يمنح جوشوا الجماهير أي سبب للاحتفال، وبدا قليل الحيلة أمام منافسه الأعسر الذي كان متفوقًا طيلة النزال.

وقال أوسيك لشبكة سكاي سبورتس: "هذا يعني الكثير بالنسبة إليّ. سار النزال بالطريقة التي كنت أتوقعها. كانت هناك لحظات دفعني فيها أنطوني بقوة، لكن لم يكن هناك أي شيء مميز".

وأضاف: "لم يكن لدي أي نية لإسقاطه بالضربة القاضية لأن فريقي دفعني إلى عدم القيام بذلك. في البداية، حاولت أن أضربه بشدة ولكن بعد ذلك التزمت بأداء عملي".

صمت متوتر

كانت في استقبال الملاكمين أجواء مذهلة لدى دخولهما الحلبة، وهتف المشجعون وانفجرت الألعاب النارية في السماء. ولكن منذ اللحظة التي دق فيها الجرس الأول، بدا جوشوا غير واثق مما إذا كان سيحاول التفوق على خصمه أو يحاول احتواء خطورته، وفشل فشلًا ذريعًا في الأمرين.

وساد صمت متوتر في الإستاد في الجولات الافتتاحية بعد أن أصبح تهديد أوسيك واضحًا للغاية. ووجه أوسيك، الذي كان يتحرك باستمرار، لكمة يسارية هائلة إلى جوشوا في الجولة الثالثة.

وحافظ أوسيك على سيطرته في الجولات التالية حيث فشل جوشوا في إطلاق قوته المفترضة وواجه مشكلة كبيرة مرة أخرى في الجولة السابعة بعدما أرسله أوسيك بشكل مذهل إلى الوراء بلكمة خاطفة يسارية قوية.

وظهر جرح صغير فوق عين أوسيك في الجولة العاشرة لكن وجه جوشوا كانت يبدو عليه أضرار المعركة. واحتاج جوشوا إلى ضربة قاضية للاحتفاظ بألقابه، لكن أوسيك كان الأقرب للفوز بهجوم شرس في نهاية الجولة 12.

وحتى قبل إعلان النتيجة الرسمية، كان بعض مشجعي جوشوا يتجهون بالفعل إلى خارج الإستاد بينما كان أنصار أوسيك يبدأون الاحتفال للتو.

وقال إيدي هيرن مروج مباريات جوشوا إن الهزيمة "دمرت" الملاكم البريطاني. وأضاف: "مبروك لأولكسندر أوسيك. يا له من مقاتل. قدم أداء رائعًا وفاز الملاكم الأفضل".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close