الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

لقطة نادرة.. سجل هدفًا في الدوري الإيطالي وهو يحمل قارورة مياه بيده

لقطة نادرة.. سجل هدفًا في الدوري الإيطالي وهو يحمل قارورة مياه بيده
الأحد 26 سبتمبر 2021

سجلت الملاعب الإيطالية لقطة نادرة في عالم كرة القدم خلال المباراة التي جمعت فريقي جنوى وفيرونا ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

وأقيم اللقاء على ملعب "لويجي فيراريس" حيث انتهى بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة شيقة ومثيرة، حيث تقدم فريق فيرونا بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 50 من عمر اللقاء، قبل أن يقلب جنوى الطاولة على ضيفه ويسجل ثلاثة أهداف متتالية، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الوقت القاتل من عمر اللقاء. 

وسجل اللاعب الإيطالي ماتيا ديسترو هدفي التعادل والتقدم لفريق جنوى، لكن الهدف الثالث جاء بطريقة لم تشهدها الملاعب، حيث استطاع ديسترو مراوغة دفاع الخصم والتسجيل وهو يحمل قارورة مياه، برزت بشكل واضح بين يديه.

وديسترو هو مهاجم يبلغ من العمر 30 عامًا، وقد صرح لموقع فوتبول إيطاليا بعد المباراة عن الهدف الغريب، قائلًا: "في نهاية المباراة كنت متعبًا للغاية، وأحسست بتقلص عضلي. لجأت لشرب المياه، ولم أكن أعرف أين أرمي الزجاجة لذا قررت الاحتفاظ بها". 

ويعد الموسم الحالي للكالتشيو الأفضل لديسترو منذ بداية مسيرته الكروية، حيث سجل ستة أهداف من أصل عشرة سجلها فريقه في أول خمس مباريات له في البطولة المحلية.

الحكم رضوان غندور يوضح لـ"العربي"

واكتسحت لقطات الهدف مواقع التواصل، وتساءل حول شرعية الهدف، وبالعودة إلى الحكم الدولي اللبناني رضوان غندور، أوضح الأخير في حديث إلى "العربي" أن الهدف يعتبر شرعيًا تمامًا، كون القارورة هي جزء من اللعبة حيث يسمح للاعب بشرب المياه.

وأشار إلى أنّه طالما أنّ هذه القارورة لم تؤثر على المنافس، أو الكرة، أو يقع تغيير مريب في اللقطة، فإن روحية القانون في صالح اللاعب المسجل. 

وذكّر غندور بحادثة سابقة وقعت قبل 4 مواسم في مباراة الكلاسيكو الإسباني، حين خسر النجم الأرجنتيني ميسي في إحدى اللقطات حذاءه، وأكمل دونه ليمرر كرة هدف لفريقه في المبارة التي انتهت لصالح برشلونة بـ 3-0 أمام ريال مدريد. 

وقال غندور: "الحذاء جزء من عدة اللاعبين، وكذلك قارورة المياه، ولذلك لم يوقف الحكم اللعبة حينها، كون ذلك لم يؤثر على مجريات الأحداث، ولم يتعثر أحد بحذاء ميسي، أو أعاق حذاء اللاعب المنافس"، مضيفًا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار مدى تأثير العدة التي يستعملها اللاعبون على مجرى الكرة. 

وأشار غندور إلى أن قوانين اللعبة تحظر استخدام اللاعب المعدات التي تشكل خطورة فقط أو تؤثر على سلامة اللاعبين. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 4 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

رياضة - العالم
منذ 16 ساعات
فرستابن
أصبح فرستابن معشوق الجماهير في البطولة في أحدث استطلاع نشر قبل سباق جائزة أميركا الكبرى (غيتي)
شارك
Share

يتصدر فرستابن بطولة العالم بفارق ست نقاط عن هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات قبل ستة سباقات من النهاية.

رياضة - بريطانيا
منذ 22 ساعات
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
شارك
Share

شوهد العديد من عشاق نادي "نيوكاسل"، وهم يرتدون أغطية رأس ولحى اصطناعية وغيرها من الأزياء العربية، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه.

Close