الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

دموع وعناق في كامب نو.. برشلونة يحلق من جديد بجناحي الشابين فاتي وجافي

دموع وعناق في كامب نو.. برشلونة يحلق من جديد بجناحي الشابين فاتي وجافي

Changed

قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
قدم جافي أداءً كبيرًا خلال مباراة فريقه أمس (غيتي)
تصدر الشابان أنسو فاتي وجافي مشهد عودة فريق برشلونة أمس إلى سكة الانتصارات بعد أن سجل الأول هدفًا بعد غياب طال 323 يومًا، فيما تألق الثاني بأداء لافت.

تنفس جمهور فريق برشلونة أمس الصعداء بعد الفوز الكبير على ليفانتي بثلاثية نظيفة ضمن بطولة الدوري الإسباني، وهو الأول في أربع مباريات بكل المسابقات.

وشكلت عودة النجم الشاب أنسو فاتي الحدث الأبرز خلال المباراة، ولا سيما أنها أتت بعد 323 يومًا من الغياب لحامل الرقم 10 خلفًا لميسي، ووسط أزمة تعصف في أروقة النادي الكاتالوني بسبب النتائج، التي ألقيت مسؤوليتها على كاهل المدرب الهولندي رونالد كومان.

وتكللت تلك العودة لفاتي بهدف كان له أثر السحر على مدرجات ملعب كامب نو، والتي شهدت موجة تصفيق مطولة تحت أنظار المدرب الذي جلس بين صفوف المشاهدين بسبب عقوبة التوقيف

ويعول الفريق المعروف بتقديم المواهب الشابة على الشاب المولود في القارة السمراء، فالإسباني الجنسية ذو النشأة الفقيرة في غينيا بيساو، بات أمس حديث الصحافة الإسبانية الرياضية وأمل جماهير البلوغرانا.

هوية البطل الجديد

وشارك فاتي في الدقيقة 81، قبل أن يسجل الهدف الثالث في مباراته الأولى مع برشلونة منذ أن تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، الأمر الذي يفسر توجهه سريعًا بعد الهدف لمعانقة الطبيب الذي ساعده تخطي الإصابة.

يذكر أن ممفيس ديباي ولوك دي يونغ سجلا الهدفين الأول والثاني.

وقال صاحب الموهبة البالغ من العمر 18 عامًا بعد المباراة: "لم أكن أتخيل مثل هذه العودة. أتقدم بالشكر إلى الأطباء ومسؤولي التأهيل الذين كانوا معي طوال هذه الفترة، وأيضًا إلى المشجعين المذهلين".

كان هذا يحدث على مرأى ومسمع عائلة الشاب حيث رصدت عدسات المصورين فرحة جنونية لوالدته وأشقائه ووالده الذين بكوا فرحًا وتأثرًا بتلك الدراما الكروية التي شهدها ملعب كامب نو. 

وتقدم برشلونة إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة من ست مباريات، وبفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الذي خاض مباراة واحدة إضافية.

ونشر الإعلامي في شبكة إي أس بي أن الرياضية صاموئيل مارسدن على صفحته في منصة تويتر، مقطع فيديو لفاتي وهو يخرج بسيارته من ملعب كامب نو وسط المشجعين، معلقًا: "لا شك في هوية البطل الجديد في فريق برشلونة".

جافي

لكن فاتي لم يكن وحده من سرق أضواء النصر، فثمة شاب آخر كان ينتزع تصفيق الجماهير مع كل لمسة كرة، ولم يكن ذاك اللاعب إلا جافي صديق فاتي في أكاديمية "لاماسيا" وصاحب الـ17 عامًا فقط. 

وتصدر جافي حديث الجمهور الكاتالوني في وسائل التواصل، بعد أن دخل التاريخ كثاني أصغر لاعب يظهر في تشكيلة الفريق في القرن الحادي والعشرين في جميع المسابقات بعد صديقه، خلال المباراة السابقة ضد قادش.

ولعب جافي أمس منذ بداية المباراة، واستحوذ على إعجاب الجماهير التي اجتاحت وسائل التواصل منوهة بما قدمه "صغير لاماسيا الساحر".

واستعاد حساب النادي على منصة تويتر صورة جمعت فاتي وجافي في أكاديمية الفريق حين كانا لا يزالان بين فريق الناشئين، وعلق:" الحياة معًا كبلوغرانز". 

والبلوغرانا هو لقب يطلق على النادي ويعني القميص الأحمر والأزرق لفريق برشلونة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close