الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

دوري الأبطال.. ميسي يلتقي بغواردويلا مجددا وميلان يستقبل أتلتيكو مدريد

دوري الأبطال.. ميسي يلتقي بغواردويلا مجددا وميلان يستقبل أتلتيكو مدريد
الإثنين 27 سبتمبر 2021

ستكون الملاعب الأوروبية غدًا الثلاثاء على موعد مع انطلاقة الجولة الثانية من دوري المجموعات في دوري الأبطال، وستشهد ليلة الغد 8 مباريات ضمن المجموعات الأربع الأولى. 

وستحتضن العاصمة الفرنسية "أم المعارك" بين فريقي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي الإنكليزي، في مناسبة ستجمع أصدقاء الأمس وخصوم اليوم، الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بمدربه السابق في برشلونة بيب غواردويلا. 

وسيلتقي الرجلان وجهًا لوجه مرّة أخرى ضمن مباريات المجموعة الأولى، وستكون لحظة المصافحة بينهما بمثابة إعادة عقارب الساعة إلى الوراء في حال شفاء "البرغوث" تمامًا من الإصابة، عندما هيمن برشلونة تحت قيادتهما على العالم، وكتبا واحدة من أجمل صفحات الكرة الجميلة بين عامي 2008 و2012.

لكن الأمور لا تبدو بحالة صفاء بين الرجلين، ففي عام 2015، أكد ميسي أنه "لم يكن على علاقة مع ببيب منذ رحيله من برشلونة". وكان هذا التصريح بعد ثلاثة أعوام من مغادرة غوارديولا "كامب نو".

ولم يحضر الأرجنتيني حفل وداع غوارديولا، وفسّرت الصحافة آنذاك هذا الغياب على أنه دليل إضافي على الطلاق بين الرجلين، اللذين سيجدان نفسيهما يوم الثلاثاء لأوّل مرة بعيدين عن ذاكرة برشلونة.

ويمني فريق سان جيرمان -بقيادة مدربه الأرجنيتني ماوريسيو بوكيتينو- نفسه بأن يتخطى عثرة الافتتاح، عندما تعادل مع فريق بروج البلجيكي على أرض الأخير بنتيجة 1-1 في الجولة الأولى. وسيسعى السيتي للخروج بنتيجة تبقيه ممسكا بصدارة المجموعة بعد فوزه الأول على أرضه أمام لايبزينغ الألماني بنتيجة 6-3 الذي يواجه بدوره كلوب بروج غدًا.

ميلان يواجه أتلتيكو

وفي ميلان، يعتقد مدرب الفريق الإيطالي ستيفانو بيولي أن ما حصل في مباراة ليفربول خلال الجولة الأولى، سيكون درسًا لفريق "الروسينري" خلال لقاء الغد الذي سيجمعهم مع أتلتكيو مدريد الإسباني في السان سيرو. 

وكان ميلان قد فشل في الحفاظ على تقدمه أمام ليفربول بنتيجة 2-1 في الأنفليد، فقلب النجم المصري محمد صلاح ورفاقه النتيجة، وأنهوا المباراة لصالحهم في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ويعول بيولي على الحماسة التي يتحلى بها لاعبو الفريق صاحب السمعة الكبيرة بدوري الأبطال، وقال: "نحن فريق شاب، لذا لا يمكننا دخول المباراة باعتمادنا على الخبرة. لذا يجب المراهنة على الحماس الذي سيمنحنا إياه جمهورنا غدًا".

بالمقابل فإن أتلتيكو لا يبدو في حال جيد بعد تعادله بالمباراة الأولى سلبًا على أرضه أمام بورتو البرتغالي، الذي يستضيف ليفربول في مهمة شاقة بالبرتغال.

وتلقى رجال المدرب دييغو سيموني هزيمة في الدوري الإسباني أول من أمس أمام ألافيس، فيما خطف ميلان فوزًا مهمًا في الكالتشيو خارج أرضه أمام سيزيا بنتيجة 2-1. 

من جهة أخرى، سيكون رهان المدرب يورغن كلوب على نزيف محتمل في النقاط بين الفريقين الإيطالي والإسباني، للتمسك بصدارة المجموعة "المعقدة"، معتمدًا على تألق صلاح وشهيته المفتوحة للتسجيل

الضيف الثقيل

وفي المجموعة الثالثة يطمح دورتموند لتسجيل فوز جديد بعد انتصاره في الجولة الأولى على بيشكتاش التركي، ويلاقي فريق العملاق النروجي هالاند في ألمانيا فريق سبورتينغ ليشبونة الذي تلقى خسارة قاسية على أرضه أمام أياكس الهولندي بنتيجة 5-1. 

وفيما يسعى فريق العاصمة أمستردام لمواصلة استعراضه التهديفي على أرضه أمام بيشكتاش، سيكون على دورتموند تخطي النتجية الأخيرة التي حققها في البوندسليغا، حيث تلقى الخسارة الثانية هذا الموسم أمام مونشغلادباخ الذي تغلب عليه بنتيجة 1-0.

وفي المجموعة الرابعة يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على فريق شيريف تيراسبول المولودفي، والذي فجر مفاجأة في الجولة الأولى بعد الفوز على شاختار دونتسيك الأوكراني بنتيجة 2-0، وهو الفوز الأول له في تاريخ دوري الأبطال. 

وسيكون على "الميرنغي" العودة إلى نغمة الانتصارات بعد التعادل السلبي في الـ"ليغا" أمام فياريال، لاسيما مع تألق نجمه كريم بنزيما، إضافة للبرازيلي فينيسيوس، وبزوغ نجم جديد هو الفرنسي الشاب كامافينغا. 

وتخطى الفريق الملكي المباراة الأصعب في الجولة الأولى حيث خطف انتصارًا هامًا على إنترميلان الإيطالي على أرض الأخير بهدف دون مقابل، فيما سيتجه إنتر لخوض مباراة أمام شاختار الأوكراني.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 4 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

رياضة - العالم
منذ 16 ساعات
فرستابن
أصبح فرستابن معشوق الجماهير في البطولة في أحدث استطلاع نشر قبل سباق جائزة أميركا الكبرى (غيتي)
شارك
Share

يتصدر فرستابن بطولة العالم بفارق ست نقاط عن هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات قبل ستة سباقات من النهاية.

رياضة - بريطانيا
منذ 22 ساعات
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
شارك
Share

شوهد العديد من عشاق نادي "نيوكاسل"، وهم يرتدون أغطية رأس ولحى اصطناعية وغيرها من الأزياء العربية، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه.