الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رغم القائمة الحمراء.. مدرب الأرجنتين يستدعي لاعبين من الدوري الإنكليزي

رغم القائمة الحمراء.. مدرب الأرجنتين يستدعي لاعبين من الدوري الإنكليزي

Changed

سكالوني خلال مباراة من التصفيات (غيتي)
سكالوني خلال مباراة من التصفيات (غيتي)
استدعى مدرب الأرجنتين 3 لاعبين من الدوري الإنكليزي رغم إجراءات بريطانيا المشددة للقادمين من القارة اللاتينية، وإدراج دولها ضمن القائمة الحمراء بسبب فيروس كورونا.

اختار ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين ثلاثة لاعبين من الدوري الإنكليزي الممتاز للمشاركة في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل. 

ويأتي قرار الاستدعاء رغم بقاء دول أميركا الجنوبية ضمن "القائمة الحمراء" للسفر إلى بريطانيا بسبب كوفيد-19.

وضمت تشكيلة الأرجنتين، المكونة من 30 لاعبًا، جيوفاني لوسيلسو لاعب توتنهام هوتسبير وزميله كريستيان روميلو، إلى جانب إميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا، من أجل اللعب في ضيافة الباراغواي، ثم استضافة الأوروغواي والبيرو خلال الفترة 8-15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويجب على القادمين من دولة من القائمة الحمراء قضاء الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة، ما قد يتسبب ذلك في غياب الثلاثي عن جولة الدوري الممتاز في 16 و17 أكتوبر.

وكانت رابطة الدوري الإنكليزي رفضت في أغسطس/ آب الماضي السماح للاعبين بالتوجه إلى أي دولة في القائمة الحمراء لبريطانيا بسبب الظروف الصارمة للحجر الصحي عند العودة.

الفيفا والحلول

وفي الشهر الماضي أقيمت مباراة في تصفيات كأس العالم بين الأرجنتين والبرازيل، وألغيت بعد بدايتها بعدما اتهمت سلطات الصحة البرازيلية بعض لاعبي الدوري الإنكليزي بمخالفة لوائح الحجر الصحي الخاصة بكوفيد-19 في البلاد.

وكانت أندية إنكليزية منها ليفربول ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي من الفرق التي لم تسمح للاعبيها المنتمين لتلك الدول بالسفر للانضمام لمنتخبات في تصفيات كأس العالم، تجنبًا لخضوعهم للقيود الوقائية الاحترازية المفروضة على دول "القائمة الحمراء" عند العودة.

وسعى الاتحاد الدولي للعبة إلى إيجاد حلول بين بريطانيا واللاعبين الدوليين الذين يرغبون مشاركة منتخباتهم، وقال الفيفا في بيان أصدره في 11 سبتمبر/ أيلول الجاري: إن "الحكومة البريطانية مستعدة للتوصل إلى حل مع المؤسسات الثلاث، من أجل صالح الجميع".

وتحتل الأرجنتين المركز الثاني المؤهل في قارة أميركا اللاتينية برصيد 18 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن المنتخب البرازيلي المتصدر.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close