الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس يواجه تشيلسي وبرشلونة أمام امتحان برتغالي

دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس يواجه تشيلسي وبرشلونة أمام امتحان برتغالي

Changed

كومان يشرف على تدريب فريق برشلونة تحضيرًا  لمباراة دوري الأبطال (غيتي)
كومان يشرف على تدريب فريق برشلونة تحضيرًا لمباراة دوري الأبطال (غيتي)
ستكون مباراة يوفنتوس وتشيلسي أبرز مواجهات الأربعاء في دوري الأبطال الذي سيشهد أيضًا لقاءين مهمين لكلّ من برشلونة ومانشستر يونايتد.

تختتم غدًا الأربعاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث تحتضن الملاعب الأوروبية 8 مباريات من المجموعات الخامسة وحتى الثامنة.

وستكون الأنظار موجهة إلى تورينو حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه تشيلسي الإنكليزي حامل اللقب، بعد أن افتتح كل من الفريقين مشواره في المجموعة الثامنة بثلاث نقاط، ففاز البلوز على زينيت سان بطرسبورغ الروسي بنتيجة 1-0، ويوفنتوس على مضيفه مالمو السويدي بنتيجة 3-0.

ويلتقي الأخير الفريق الروسي خارج الديار في مباراة موازية ضمن المجموعة نفسها.

ويخوض الفريقان اللقاء في ظروف متناقضة، فيوفنتوس الذي استهل الدوري المحلي بأربع مباريات من دون فوز، نجح في الخروج منتصرًا في المرحلتين الماضيتين، فيما يدخل تشيلسي اللقاء على خلفية هزيمة أولى للموسم وقد تلقاها في نهاية عطلة الأسبوع على أرضه ضد مانشستر سيتي في مواجهة كانت الأولى بين الفريقين منذ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وسيفتقد يوفنتوس لجهود مهاجميه الأرجنتيني باولو ديبالا، والإسباني ألفارو موراتا بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يعول أليغري في خط المقدمة على فيديريكو كييزا والعائد مجددًا إلى "السيدة العجوز" مويز كين.

أكسيجين كومان

من جهته، يسافر فريق برشلونة الإسباني إلى البرتغال مزودًا بجرعة أكسيجين إضافية، تنفس خلالها مدربه الهولندي الصعداء بعد الفوز الكبير على ليفانتي أول من أمس الأحد بنتيجة 3-0

ويلتقي البلوغرانا بفريق بنفيكا البرتغالي الذي سيلعب أمام جماهيره بعد أن اقتنص نقطة من دينامو كييف الأوكراني خلال المباراة الأولى من المجموعة الخامسة. 

وارتفعت معنويات الفريق الكاتالوني بعودة " الموهبة" أنسو فاتي الذي سجل الهدف الأخير أمام المباراة مع ليفانتي، لكن لقاء الغد قد يحمل الكثير من التحديات لبرشلونة الذي تلقى هزيمة مذلة على أرض كامب نو أمام "المفترس" بايرن ميونخ الألماني الذي دك شباكه بثلاث أهداف من دون رد. 

ويعلم كومان أن فقدان أي نقطة إضافية في المجموعة سيعقد الأمور في مشوار دوري الأبطال، بخاصة أن المارد البافاري سيخوض مواجهة أولى على أرضه أمام دينامو كييف الأوكراني غدًا قد تمنحه ثلاث نقاط إضافية، وتدفعه للتغريد وحيدًا في صدارة مجموعته. 

وسيكون أفراد كتيبة المدرب الشاب ناغلسمان، أمام فريسة جديدة على ملعب استاد أرينا في ألمانيا، وسط شهية مفتوحة للتسجيل بخاصة مع نجمهم البولندي ليفاندوفسكي. 

ويمر النادي الألماني بفترة رائعة بعدما افتتح الموسم بتعادل في الدوري المحلي أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، إذ خرج منتصرًا من جميع مبارياته السبع التالية محليًا وقاريًا، مسجلًا خلالها 37 هدفًا فيما تلقت شباكه 4 أهداف فقط.

امتحان سولشاير

وعلى ملعب "أولد ترافورد" وضمن المجموعة السادسة، يتجدد الموعد بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وضيفه فياريال الإسباني في إعادة لنهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي، حين خسر "الشياطين الحمر" بركلات الترجيح بعد تعادلهما بنتيجة 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسيتعين على المدرب النروجي سولشاير تفادي أي هفوة أو خطأ تكتيكي، يفقده 3 نقاط جديدة خاصة بعد السقوط المدوي في المباراة الأولى أمام يونغ بويز السويرسري المتواضع بنتيجة 2-1. كما يتعرض المدرب لسلسة انتقادات جراء قراراته الفنية، وصلت حد دعوات من نجوم سابقين في الفريق لاستبداله. 

وكانت المباراة فاتحة سلسلة مخيبة للشياطين الحمر، إذ توالت الهزائم وسقطوا على أرضهم في ملعب أولد ترافورد أمام أستون فيلا بنتيجة 1-0 السبت الماضي، وأتت الخسارة بعد أيام من هزيمتهم أمام ويست هام في كأس الرابطة بالنتيجة نفسها. 

وسيكون رونالدو حاضرًا أمام فريق يعرف كيف يواجه الأندية الكبرى، ويجيد إغلاق المساحات بإشراف المدرب" الداهية" أوناي إيمري صاحب التجربة المهمة في البريمييرليغ. 

ويسافر فريق يونغ بويز صاحب المفاجأة في المجموعة إلى إيطاليا ليواجه فريق أتلانتا صعب المراس، والذي تمكن من تقاسم النقاط مع الغواصات الصفراء في إسبانيا بالتعادل معه بنتيجة 2-2 في الجولة الأولى. 

وفي المجموعة السابعة "المتواضعة" سيحل إشبيلية الإسباني ضيفًا على فولفسبورغ الألماني وليل الفرنسي ضيفًا على ريد بول سالزبورغ النمساوي، وكل فريق يبحث عن انتصاره الأول بعد انتهاء مباراتي الجولة الأولى بالتعادل.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close