الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

تصفيات مونديال قطر 2022.. مواجهة هامة لـ"أسود الأطلس"

تصفيات مونديال قطر 2022.. مواجهة هامة لـ"أسود الأطلس"

Changed

منتخب المغرب
جانب من تحضيرات المنتخب المغربي (فيسبوك)
يلتقي الأربعاء منتخب المغرب بنظيره الغيني ضمن دور المجموعات في تصفيات مونديال قطر 2022، ويعول أسود الأطلس على عامل الأرض ليقتربوا من التأهل إلى الدور الثاني.

سيكون المنتخب المغربي على موعد غدًا الأربعاء مع مباراته المؤجلة في تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيلتقي منتخب غينيا ضمن مباريات المجموعة التاسعة الإفريقية.

وتبدو الفرصة مؤاتية أمام "أسود الأطلس" لوضع قدم في الدور النهائي للتصفيات، حيث سيخوض المغرب ثلاث مباريات على أرضه، بما فيها المباراتان اللتان ستعتبران على أرض كل من غينيا بيساو وغينيا،

ولم تتوافر ملاعب مطابقة للمعايير الدولية في غينيا بيساو فاضطرت الى اختيار المغرب كونها ستواجهه مرتين في الجولتين الثالثة والرابعة، أما غينيا فقد حرمت من استضافة المباريات بسبب الظروف السياسية في البلاد منذ الانقلاب العسكري، الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي مطلع الشهر الماضي، وذلك بقرار من الاتحاد الدولي للعبة.

وعاش أفراد بعثة منتخب المغرب ليلة عصيبة خلال تواجدهم في غينيا خلال الانقلاب الذي وقع في البلاد، وعلقت بعثة المنتخب المغربي في البداية داخل أحد فنادق كوناكري وسط الفوضى التي تشهدها الشوارع المجاورة، بينما حاولت سفارة بلادهم منحهم ممرًا آمنًا خارج المدينة قبل أن ينجح أفراد البعثة من إداريين ولاعبين بأن يستقلوا الطائرة في وقت متأخر ليصلوا فجر اليوم التالي إلى أرض بلادهم.

ويدرك منتخب المغرب جيدًا أهمية النقاط التسع في مبارياته الثلاث على أرضه لأن حسمها سيضعه على مشارف الدور النهائي. بخاصة بعد تمكنه من قطف النقاط الثلاث الأولى بتخطيه منتخب السودان بنتيجة 2-0 على إستاد مولاي عبد الله.

وقال مدربه البوسني- الفرنسي وحيد خاليلودزيتش: "سنخوض 3 مباريات في المغرب، لذلك نحن مطالبون بالفوز بها نظرًا لأهميتها وحاجتنا لتسجيل الانتصارات، لأني أعرف مطلب الجماهير".

ويحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة التاسعة بفارق نقطة واحدة خلف غينيا بيساو. ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

وفيما يستضيف المغرب منتخب غينيا بيساو في العاصمة الرباط في مباراة مسائية، سيواجه قبلها بثلاث ساعات بمدينة مراكشسيتواجه منتخب السودان مع غينيا ضمن المجموعة ذاتها، وذلك بعد طلب سوداني من الفيفا كون ملاعبه لا تتطابق والمعايير الدولية. 

وانضم المحترف في باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي إلى قائمة الأسود، لكن سيستمر غياب مهاجم تشيلسي حكيم زياش بسبب سوء سلوك سابق مع المدرب، في حين تم استدعاء زميله في البلوز، الحارس الشاب سامي تلمساني لأول مرة إلى المنتخب.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close