الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

كأس العالم للأندية.. تعاون بين الفيفا ومنظمة الصحة للتوعية ضد كورونا

كأس العالم للأندية.. تعاون بين الفيفا ومنظمة الصحة للتوعية ضد كورونا

Changed

تعاون مشترك بين الفيفا ومنظمة الصحة العالمية
تعاون مشترك بين الفيفا ومنظمة الصحة العالمية (موقع الفيفا)
حملة توعية ضد فيروس كورونا خلال كأس العالم للأندية الذي سيُقام في قطر بجهود مشتركة بين الفيفا ومنظمة الصحة العالمية.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ومنظمة الصحة العالمية عن تعاون في عمل مشترك في إطار مكافحة فيروس كورونا، عن طريق المطالبة بإتاحة اللقاحات للجميع في شكل عادل، إضافة إلى التشجيع على اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وسيُطلق الفيفا ومنظمة الصحة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2020، التي ستُقام في قطر من 4 إلى 11 فبراير/ شباط 2021، حملة توعية عامة عبر التلفزيون ومن خلال بث رسائل في الملاعب، يشارك فيها نجوم كرة القدم.

وفي هذا الاطار، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، خلال مؤتمر عبر الفيديو: "لا بد لنا جميعًا أن نؤدي دورنا في المعركة ضد فيروس كورونا. كما ندعو المجتمع الدولي إلى العمل معًا على ضمان تكافؤ الفرص في إتاحة اللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية في جميع أنحاء العالم."

بدوره شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم جيبريسوس، الفيفا واللاعبين على مساهمتهم في زيادة الوعي بمواجة الجائحة.

وقال جيبريسوس:"العدل أساس كرة القدم وجميع الرياضات الأخرى، ويجب أن يكون الحال كذلك بالنسبة للصحة. وتعد قواعد تحدي مرض كوفيد 19 بسيطة: يجب أن يحصل جميع الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا في جميع البلدان على اللقاحات والعلاجات ووسائل التشخيص المنقذة للأرواح على نحو منصف."

وأضاف:"في ظرف تسعة أشهر فقط، تمكّن العالم من إرساء خطوط الدفاع الثلاثة القوية هذه ضد جائحة كورونا، إلا أن هدفنا الآن يكمن في ضمان إتاحة هذه الأدوات بشكل منصف وتحسينها باستمرار."

وستضمّ حملة التوعية التي ستُنظم من خلال الفيديو لاعبين ومدربين للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر، إلى جانب أساطير كرة القدم العالمية، وستُبثّ على المنصات الرقمية للـFIFA ومنظمة الصحة العالمية والأندية، بدعم من مذيعين من مختلف أنحاء العالم.  

المصادر:
موقع الفيفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close