الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

منهية مسيرة إيطاليا من دون هزيمة.. إسبانيا تتأهل لنهائي دوري الأمم

منهية مسيرة إيطاليا من دون هزيمة.. إسبانيا تتأهل لنهائي دوري الأمم

Changed

احتفال المنتخب الإسباني بالوصول إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية (غيتي)
احتفال المنتخب الإسباني بالوصول إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية (غيتي)
قلصت إيطاليا الفارق قبل سبع دقائق من النهاية عندما استغل إنريكو كييزا تردد دفاع إسبانيا وقطع المسافة من منتصف الملعب ليمرر الكرة إلى لورينتسو بليغريني.

أنهت إسبانيا مسيرة إيطاليا العالمية القياسية من عدم الخسارة في 37 مباراة متتالية، عندما سجل فيران توريس هدفين في الفوز بنتيجة 2-1 في استاد سان سيرو، في قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مساء الأربعاء.

وستلتقي إسبانيا مع الفائز من مباراة يوم غد الخميس بين فرنسا وبلجيكا في النهائي يوم الأحد المقبل.

ووضع توريس إسبانيا في المقدمة بالدقيقة 17، عندما حول تمريرة عرضية من الناحية اليسرى أرسلها ميكيل أويارزابال إلى مرمى جانلويجي دوناروما حارس إيطاليا.

ووجد فريق المدرب روبرتو مانشيني، الذي تغلب على إسبانيا بركلات الترجيح في قبل نهائي بطولة أوروبا 2020 في يوليو/ تموز الماضي، نفسه يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد القائد ليوناردو بونوتشي لحصوله على الإنذار الثاني بعد توجيه ضربة بمرفقه لسيرجيو بوسكيتس.

وأضاف توريس هدفه الثاني قبل نهاية الشوط الأول عندما وجد نفسه بدون رقابة ليسدد الكرة في المرمى بعد تمريرة عرضية رائعة أخرى من أويارزابال.

وقلصت إيطاليا الفارق قبل سبع دقائق من النهاية عندما استغل إنريكو كييزا تردد دفاع إسبانيا وقطع المسافة من منتصف الملعب لمنطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى البديل لورينتسو بليغريني لينجح في هز الشباك.

tter.com/widgets.js" charset="utf-8">

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة