الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تسريبات صادمة في العقد "الخرافي" بين ميسي وبرشلونة

تسريبات صادمة في العقد "الخرافي" بين ميسي وبرشلونة

Changed

ميسي
حصل ميسي بموجب العقد الذي وقعه مع برشلونة عام 2017 على أكثر من نصف مليار دولار (غيتي)
تثير تسريبات صحيفة "ألموندو" الإسبانية حول بنود "العقد الخرافي" الموقّع بين ميسي وناديه برشلونة ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية في أسبانيا والعالم.

تابعت صحيفة "ألموندو" الإسبانية، اليوم الثلاثاء، الكشف عن بنود العقد الموقع بين نادي "برشلونة" ونجمه الأرجنيتني ليونيل ميسي، والشروط التي طالب بها النادي الكاتالوني، مقابل توقيع أكبر عقد في تاريخ الرياضة.

وكان العقد الذي وقّعه الطرفان عام 2017 ضم عددًا من الشروط التي وضعها "برشلونة"، وفي مقدمتها أن يتعلّم ميسي اللغة المحلية الخاصة بإقليم كتالونيا، كما طالبه حينها بالاندماج في المجتمع والثقافة الكتالونية بشكل كامل، ونصّ العقد على أنه في حال حصول إقليم كتالونيا على الاستقلال عن الحكم الإسباني، فـ"سيحرر" النادي ميسي ليصير انتقاله من "برشلونة" مجانيًا.

وتثير التسريبات التي تتناولها الصحيفة الإسبانية منذ 3 أيام ضجة كبيرة في أوساط كرة القدم الإسبانية، وكانت الصحيفة قد فجّرت، يوم الأحد الماضي، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشف تفاصيل عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، وأوضحت أن اللاعب يحصل بموجب العقد على أكثر من 555 مليون يورو في 4 مواسم.

وطالب "برشلونة" ميسي بالحفاظ على الحالة البدنية والرياضية والصحية، ليكون دائمًا على أعلى مستوى ممكن، ومنعه من تعاطي المنشطات في أي وقت، حتى في أوقات الراحة.

كما منعه النادي من المشاركة في أي أنشطة تنطوي على خطر تعرّضه لأي إصابة محتملة، مثل ركوب الدراجات،  أو ركوب الـ"جت سكي"، أو تسلّق الجبال، والقيام برحلات التخييم.

كما اشترط النادي على ميسي عدم الاعتراض على قرارات المدير الفني للفريق، وأجبر العقد النجم الأرجنتيني على الرضوخ  للمدرب في أي مكان يوظّفه فيه ووفقًا لما يراه الأخير؛ ما يعني أنه "لو رغب المدير الفني لبرشلونة أن يضع ميسي في مركز حراسة المرمى، فعلى الأخير أن ينفّذ".

وكان "برشلونة" قد أعلن عزمه مقاضاة الصحيفة بسبب تسريبات بنود العقد الموقّع مع نجمه الأرجنتيني، وكذلك فعل ميسي، الذي أكد عزمه اتخاذ إجراءات ضد الصحيفة، وأي من أفراد برشلونة المتورطين في تسريب العقد.

ولا يوجد سوى أربع نسخ من العقد، ميسي لديه نسخة، وبرشلونة لديه نسخة أخرى، والدوري الإسباني لديه نسخة، وكذلك "كواتريكاس" وهي شركة المحاماة التي تُشْرِف على أعمال اللاعب الأرجنتيني الدولي.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close