الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي

Changed

نيوكاسل يونايتد
كانت الصفقة الأصلية لشراء نيوكاسل قد انهارت في يوليو 2020 (موقع النادي الإلكتروني)
نجح صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

أكملت مجموعة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

وأعلن الدوري الممتاز لكرة القدم في بيان، اليوم الخميس، أن مجموعة‭ ‬يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية أكملت الاستحواذ على النادي بعد الانتهاء من اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنكليزي الممتاز و"تم بيع النادي إلى هذا التحالف بأثر فوري".

وقال ياسر الرميان محافظ الصندوق السيادي السعودي: "نسعد بالإعلان عن تملك نادي نيوكاسل ونشكر الجماهير على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادى". 

ويمثل صندوق الاستثمارات العامة الذي تبلغ استثماراته 430 مليار دولار صندوق الثروة السيادية للمملكة وهو محور جهود السعودية لتنويع نشاطها الاقتصادي بدلًا من الاعتماد على النفط.

تزامنًا، قال ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد إنه ربما يفقد منصبه بعد صفقة الاستحواذ.

وأضاف بروس الذي سيخوض مباراته رقم ألف في مسيرته التدريبية عندما يستضيف نيوكاسل منافسه توتنهام هوتسبير في 17 أكتوبر/ تشرين الأول أنه سيتفهم تمامًا قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره.

وقال لصحيفة ديلي تليغراف: "أرغب في الاستمرار والحصول على فرصة لأظهر للملاك الجدد ما يمكنني فعله. لكن يجب أن أتحلى بالواقعية. قد يرغب الملاك الجدد في التعاقد مع مدرب جديد لتنفيذ خططهم. "يرغب الملاك الجدد في العادة في التعاقد مع مدرب جديد. قضيت فترة طويلة بما يكفي في عالم التدريب لفهم ذلك".

وتعرض بروس البالغ عمره 60 عاما والذي تولى المسؤولية في يوليو تموز 2019 لانتقادات كبيرة بعد بداية سيئة للموسم يحتل بسببها نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري بدون أي انتصار بعد سبع مباريات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close