الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

البرازيل تضع نصف قدم في نهائيات المونديال والأرجنتين تتعثر دون هزيمة

البرازيل تضع نصف قدم في نهائيات المونديال والأرجنتين تتعثر دون هزيمة

Changed

تصفيات أميركا الجنوبية
غابريال باربوسا البرازيلي محتفلًا بهدف التقدم على فنزويلا (غيتي)
حققت البرازيل فوزها التاسع على التوالي في تصفيات مونديال فيفا قطر 2022 بينما تعثر المنتخب الأرجنتيني أمام باراغواي دون خسارة ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم.

ابتعدت البرازيل بصدارة مجموعة منتخبات أميركا الجنوبية لتصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعد فوزها فجر اليوم على فنزويلا بثلاثية مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة كاراكاس. 

وتقدم المنتخب الفنزويلي في الشوط الأول 1-0، علمًا أنّه لم يسبق له أن فاز على البرازيل في 17 مباراة سابقة خلال التصفيات. وبعكس الآمال التي ارتفعت بتحقيق النصر بعد نهاية الشوط الأول، استعاد لاعبو البرازيل زمام الأمور في الشوط الثاني، عندما سجل مدافع نادي باريس سان جيرمان ماركينيوس هدف التعادل من ركلة ركنية في الدقيقة 71.

ومع دخول المباراة الدقائق العشر الأخيرة استحقت البرازيل ضربة جزاء، ترجمها مهاجم نادي فلامينغو غابرييل باربوسا داخل الشباك في الدقيقة 84، ومع نهاية المباراة خلال الوقت المحتسب بدل الضائع سجل لاعب آياكس أمستردام أنتوني دوس سانتوس الهدف الثالث.

ومع الفوز تكون البرازيل قد حققت أفضل نتائج ممكنة في تصفيات المونديال، إذ تمكن منتخبها من حصد العلامة الكاملة من 9 مباريات، حيث فاز "السليساو" بها جميعها، ليرتفع رصيدها إلى 27 نقطة مع 22 هدف، فيما اهتزت شباك منتخب "السامبا" 3 مرات فقط. وبذلك عززت البرازيل تقدمها المريح في صدارة المجموعة المؤهلة للمنتخبات اللاتينية بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين وهو المنتخب الأرجنتيني.

تعثر بلا هزائم 

ففي العاصمة البارغوانية فشل ميسي ورفاقه في التسجيل لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2019 لكن التعادل بدون أهداف مع البلد المضيف باراغواي حافظ على سجل منتخب الأرجنتين الخالي من الهزائم في تصفيات المونديال.

ولعب منتخب "التانغو" 23 مباراة بدون هزيمة تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، وبات برصيده 19 نقطة.

ولعبت الأرجنتين من بدون المهاجم لاوتارو مارتينيز وقدم ليونيل ميسي مباراة هادئة على غير العادة، وافتقدت المواجهة الإثارة، ولا سيّما في الشوط الأول.

وأتيحت للضيوف الفرص الأخطر لكن منتخب باراغواي، دخل أجواء المباراة في الشوط الثاني واختبر الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز أكثر من مرة. وأجرى سكالوني خمسة تغييرات في الشوط الثاني وأصبحت المباراة أكثر إثارة، مع سيطرة أرجنتينية لم تترجم لأهداف.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في القارة اللاتينية تلقائيًا إلى نهائيات قطر العام القادم، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى.

وفي مباراة أخرى تعادلت أوروغواي من دون أهداف مع كولومبيا في مونتيفيديو. وتملك أوروغواي، التي بدأت الجولة وهي في المركز الثالث، 16 نقطة من عشر مباريات وتتقدم بنقطتين على كولومبيا.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close