الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تصفيات قطر 2022.. العلامة الكاملة للأخضر السعودي وفوز مستحق لتونس

تصفيات قطر 2022.. العلامة الكاملة للأخضر السعودي وفوز مستحق لتونس

Changed

منتخب السعودية
فرحة لاعبي المنتخب السعودي بالفوز (غيتي)
سجل منتخب السعودية فوزه الثالث خلال تصفيات كأس العالم، فيما فشلت المنتخبات العربية الآسيوية في تحقيق أي انتصار، وتمكن المنتخب التونسي من الفوز على أرضه.

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزًا ثمينًا على أرضه أمام منتخب اليابان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، واستطاع حصد النقاط الكاملة في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الثانية الآسيوية.

وأثمر الحضور الجماهيري بعد رفع وزارة الرياضة السعودية الطاقة الاستيعابية بشكل استثنائي إلى 100% قبيل مباراة أمس الخميس أمام اليابان، إذ أضفت الجماهير طابعًا حماسيًا استغلها "الأخضر" أفضل استغلال ليفوز بهدف من توقيع اللاعب فراس البريكان الذي نزل إلى أرض الملعب بديلًا للاعب صالح الشهري في الدقيقة 70. 

وحملت المباراة حضورًا مميزًا لرئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة آل ثاني، بالإضافة لرئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي اللذين حضرا على منصة ملعب الجوهرة مع وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي آل سعود، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

ورفع المنتخب السعودي رصيده لـ9 نقاط ليشارك المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة، لا سيما أن الأخير حقق فوزًا عريضًا على منتخب سلطنة عمان بنتيجة 3-1، وتمكن المنتخب الصيني من الفوز في المجموعة نفسها على منتخب فيتنام بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة.

وهذا هو الفوز الأول للصين التي تتقاسم مع اليابان وعمان عدد النقاط، حيث بات لكل منهم 3 في جعبته. أما المنتخب الفيتنامي فبقي في ذيل الترتيب بلا أي نقطة.

وفي المجموعة الأولى أثبت المنتخب الإيراني تفوقه، وتصدر منفردًا بعد فوزه على المنتخب الإماراتي بهدف دون رد في أرض الأخير، ليرفع الإيرانيون رصيدهم إلى 9 نقاط مقابل 7 لصاحب المركز الثاني كوريا الجنوبية، الذي انتظر للدقائق الأخيرة ليحسم فوزه على سوريا بنتيجة 2-1، أما المباراة الثالثة التي جمعت منتخبي لبنان والعراق انتهت بنتيجة التعادل السلبي. ويتقاسم المنتخبان الأخيران مع الإمارات عدد النقاط نفسها، حيث بات لكل منتخب منهم نقطتان من 3 مباريات. 

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات، فيما يلعب الأفضل من أصحاب المركز الثالث من مختلف المجموعات مباراة فاصلة للتأهل.

نسور قرطاج

واستعرض المنتخب التونسي في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، حيث أمطر شباك منتخب موريتانيا بثلاثة دون رد، ليتصدر المجموعة الثانية بجدارة برصيد 9 نقاط كاملة. 

ونجح المنتخب التونسي على أرضه بحسم الشوط الأول بهدفين عن طريق إلياس السخيري، ووهبي الخزري وعزز البديل سيف الدين الجزيري تقدم نسور قرطاج في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وفي المجموعة نفسها، فك منتخب غينيا الاستوائية الاشتباك مع زامبيا حيث كان يتقاسم المنتخبان النقاط، وتمكن المنتخب الغيني من الفوز 2-0 لريفع رصيده إلى 6 نقاط ويبقى رصيد زامبيا 3 نقاط.

أما المفاجأة الأقوى في التصفيات الإفريقية فكانت من نصيب منتخب إفريقيا الوسطى الذي أسقط منتخب نيجيريا القوي خلال مباراة أقيمت على أرض الأخير. 

وبعد تعادل سلبي طوال وقت المباراة الإضافي، سجل المنتخب الإفريقي هدفًا مباغتًا في الوقت بدل عن الضائع، ليخلط أوراق المجموعة الثالثة في جولتها الثالثة.

وتجمد رصيد المنتخب النيجري عند 6 نقاط، فيما بات لمنتخبي الرأس الأخضر وإفريقيا الوسطى 4 نقاط. وتستكمل التصفيات اليوم حيث سيكون للمنتخبات العربية لقاءات مهمة، ففي القاهرة سيلاقي منتخب مصر نظيره الليبي، أما منتخب الجزائر فيستضيف منتخب النيجر. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close