الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"فوضى" توقف مباراة المكسيك وكندا.. أميركا بخطى ثابتة نحو المونديال

"فوضى" توقف مباراة المكسيك وكندا.. أميركا بخطى ثابتة نحو المونديال

Changed

تصفيات كونكاكاف
شهدت مباراة المكسيك وكندا توترًا كبيرًا بين اللاعبين (غيتي)
أوقف الحكم مباراة المكسيك وكندا ضمن تصفيات كأس العالم لخرق الجمهور المكسيكي قانون مكافحة التمييز قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل فيما حققت أميركا فوزًا مهمًا.

اضطر الحكم لإيقاف مباراة المكسيك وكندا لبعض الوقت، أمس الخميس، ضمن جولة جديدة لتصفيات مجموعة دول أميركا الشمالية والوسطى المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. 

وأدت الهتافات المعادية للمثلية الجنسية لوقف المباراة، حيث يحظر الاتحاد الدولي الخطابات المماثلة في قانون "مكافحة الهتافات التمييزية"، وهذه هي المرة الثانية التي يطلق الجمهور المكسيكي صيحات تعتبرها قوانين اللعبة مندرجة ضمن "رهاب المثلية".

ويتخذ الفيفا إجراءات تأديبية بحق البلدان التي تطلق جماهيرها صيحات مماثلة كما حصل مع المجر في أوروبا.

وسبق للمنتخب المكسيكي أن تلقى تحذيرًا قبل تفشي جائحة فيروس كورونا عام 2019 للأسباب نفسها.

ويعد ملعب الأزتيكا في مكسيكو سيتي قلعة المنتخب الأخضر الذي يخيف به خصومه، نظرًا لقدرته على حشد الجماهير وحماسة اللاعبين التي عادة ما تكون في أوجها خلال استقبال المنتخب لأي منتخب آخر.

لكن الكنديين امتازوا بهدوء أعصاب تمكنوا عبره من فرض التعادل على مضيفهم في الملعب الصاخب، لا سيما بعد أن افتتح المنتخب المكسيكي صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 21 إثر استغلال خورخي سانشيز ثغرة في دفاع كندا.

وسجل جوناثان أوسوريو هدف التعادل في الدقيقة 42  لكندا بعد تلقيه تمريرة من نجم بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز ليضعها بخبرة في مرمى الحارس جويرمو أوتشوا، مانحًا منتخب بلاده هدفه الأول أمام المكسيك باستاد أزتيكا منذ عام 1980.

وواجه لاعبو المكسيك صيحات استهجان أثناء خروجهم من الملعب بعد شوط هيمنت عليه كندا، حيث أضاع ديفيز فرصة من مدى قريب بينما حادت ضربة رأس ستيفن فيتوريا قليلًا عن القائم البعيد.

وازدادت الأمور سوءًا في الشوط الثاني ودخل تيكاتيتو كورونا وريتشي لاريا في مشاحنة، أسفرت عن إنذارين تبعتها الهتافات التي أدت إلى توقف المباراة، وتحذير الجماهير في المدرجات.

أميركا 

في مباراة أخرى، سجل ريكاردو بيبي هدفين في الشوط الثاني ليقود الولايات المتحدة للفوز 2-صفر على جامايكا أمس، ليظل سجل أصحاب الأرض خاليًا من الهزائم في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة للمونديال.

وبعد أن افتتح المجموعة بتعادلين، فاز المنتخب الأمريكي الآن بمباراتين على التوالي، وأصبح بيبي صاحب الـ18 عام أصغر أمريكي يهز الشباك في مباراتين متتاليتين خلال تصفيات كأس العالم.

وبهذه النتيجة تتقاسم الولايات المتحدة صدارة الترتيب بثماني نقاط مع المكسيك، التي تعادلت 1-1 مع كندا.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى تلقائيًا إلى نهائيات قطر 2022، ويخوض صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى من أجل بطاقة إضافية في كأس العالم.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close