السبت 16 أكتوبر / October 2021

تصفيات المونديال.. ألمانيا تواصل الانتصارات وهدف تشيكي بنيران "عجيبة"

تصفيات المونديال.. ألمانيا تواصل الانتصارات وهدف تشيكي بنيران "عجيبة"
السبت 9 أكتوبر 2021

شهدت الملاعب الأوروبية أمس الجمعة جولة جديدة من مباريات تصفيات كأس العالم المؤهلة لقطر 2022، والتي بدت ملامح المنتخبات المنافسة للوصول إلى "جنة المونديال" تتضح أكثر فأكثر بعد الجولة السابعة. 

"طهاة" فليك

وفي هامبورغ، أعاد "طهاة" نادي بايرن ميونخ المنتخب الألماني من بعيد، ليحول سيرج غنابري وتوماس مولر تخلف المانشافت أمام رومانيا بهدف وحيد إلى فوز مستحق، بعد أن أثمرت لمسات المدرب هانزي فليك في أداء المنتخب الألماني، ليواصل بذلك بدايته القوية محققًا فوزه الرابع توالياً في منافسات المجموعة العاشرة.

وكان المنتخب الألماني استهل مشواره مع خليفة يواكيم لوف بفوز غير مقنع على المنتخب المتواضع ليشتنشتاين بنتيجة 2-0، قبل أن يكشر عن أنيابه باكتساحه أرمينيا ثانية المجموعة بنتيجة 6-0 ثم آيسلندا على أرض الأخيرة بنتيجة 4-0.

ويتحضر الألمان بأفضل طريقة لمواجهة "رد الاعتبار" الإثنين ضد مضيفته مقدونيا الشمالية التي فاجأته في 31 مارس/ آذار الماضي بالفوز عليه في معقله بنتيجة 2-1. وأثبت رجال "فليك" القدماء في بايرن ميونخ قدرتهم على ترجة أفكار "المعلم القديم الجديد" حين ضربوا طوقًا هجوميًا امتد لساعة من الزمان من دون كلل، لانتزاع الهدفين.

وخاض المنتخب الألماني اللقاء بغياب قائده الحارس مانويل نوير الذي ترك مكانه لأندري تير شتيغن بسبب إصابة عضلية.

واقترب بطل العالم أربع مرات خطوة إضافية من حجز بطاقة المجموعة المؤهلة مباشرة إلى المونديال، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن وصيفته الجديدة مقدونيا الشمالية التي استفادت على أكمل وجه من تعادل أرمينيا مع مضيفتها آيسلندا بنتيجة 1-1 كي تزيحها، وبفارق الأهداف، عن المركز الثاني، وذلك بعدما تغلبت بدورها على مضيفتها ليشتنشتاين بنتيجة 4-0.

حرب الصدارة

وحقق المنتخبان الكرواتي، وصيف بطل العالم، والروسي المهمة الأبرز، حيث فاز الأول على مضيفه القبرصي بنتيجة 3-0، والثاني على ضيفه السلوفاكي بنتيجة 1-0، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات. وهو الفوز الثالث تواليًا لكل منهما، فبقيا شريكين في الصدارة برصيد 16 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لكرواتيا.

وتمكن الكروات من تحقيق فوزهم الخامس في المباريات الست الأخيرة التي لم يتذوقوا فيها طعم الخسارة، وتحديدًا منذ سقوطهم المفاجئ أمام مضيفتهم سلوفينيا بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى. وكانت كرواتيا عانت الأمرين للفوز على قبرص بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية.

وفي موسكو، تدين روسيا بفوزها إلى النيران الصديقة عندما سجل مدافع ميلان الإيطالي ميلان شكرينيار بالخطأ في مرمى منتخب بلاده. وهو الفوز الثالث على التوالي لروسيا.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، حققت سلوفينيا فوزًا كبيرًا على مضيفتها مالطا بثلاثية نظيفة لتنتزع المركز الثالث من سلوفاكيا، بعدما رفعت رصيدها إلى 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام سلوفاكيا.

الطواحين تواصل الدوران

وانتزعت هولندا فوزًا صعبًا وثمينًا على مضيفتها لاتفيا بنتيجة 1-0 في ريغا في منافسات المجموعة الثامنة، وسجل لاعب وسط أياكس أمستردام دافي كلاسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وجدد "منتخب الطواحين" فوزهم على لاتفيا، محققين الانتصار الثالث تواليًا في رابع مباراة بقيادة مدربهم الجديد القديم لويس فان غال، والخامس في مبارياتها الست الأخيرة التي لم تذق فيها طعم الخسارة وتحديدًا منذ سقوطها المدوي أمام مضيفتها تركيا بنتيجة 4-2 في الجولة الأولى.

واستغل المنتخب الهولندي تعادل تركيا والنروج في قمة المجموعة التي جرت في إسطنبول، وانفردت بالصدارة بفارق نقطتين مع المنتخب الأسكندينافي وأربع نقاط مع تركيا.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، عززت مونتينيغرو موقعها في المركز الرابع بفوزها الكبير على مضيفتها جبل طارق برباعية نظيفة.

هدية بنيران "غريبة"

وأضاعت تشيكيا فرصة مهمة للانفراد بوصافة المجموعة الخامسة حيث تعادلت مع ويلز التي تنافسها مباشرة بهدفين لكل منهما في براغ، رغم هدية من النوع الفريد في الملاعب التي قدمها حارس ويلز خلال المباراة.

وفيما تنفرد بلجيكا تمامًا بالصدارة وبرصيد مريح يبلغ 16 نقطة، حاول المنتخبان اللذان يملكان سبع نقاط لكل منهما فك الارتباط من دون جدوى. وكانت تشيكيا تمني النفس بالثأر من هزيمتها أمام ويلز ذهابًا بهدف يتيم.

وبعد أن أدركت تشيكيا هدف التعادل الأول بعد تقدم ويلز، قدم حارس المنتخب الأخير وورد هدية للمنافس بعد خطأ غريب، حين تدحرجت كرة بطيئة مرتدة من دفاعه إليه ليتعامل معها برعونة مبالغ فيها، وتمر بين أقدامه باتجاه الشباك. وانتظر منتخب وورد 20 دقيقة قبل أن يدركوا التعادل مرة أخرى.

وفي المجموعة نفسها عادت إستونيا بفوز مستحق على بيلاروسيا من أرض الأخيرة لترفع رصيدها إلى 4 نقاط مقابل 3 لإستونيا.

وتستكمل اليوم الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية، فيما تنطلق الإثنين جولة جديدة قد تحسم الكثير من المشهد الكروي الأوروبي على طريق النهائيات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ ساعة
ستلتقي أزارينكا الأحد مع الإسبانية باولا بادوسا في المباراة الفاصلة على اللقب (غيتي)
ستلتقي أزارينكا الأحد مع الإسبانية باولا بادوسا في المباراة الفاصلة على اللقب (غيتي)
شارك
Share

أزارينكا تطمح بالفوز في مباراتها المقبلة أملًا في أن تصبح أول لاعبة تحرز لقب البطولة ثلاث مرات بعد تتويجها عامي 2012 و2016.

رياضة - بريطانيا
منذ 17 ساعات
غوارديولا ورحيم
قال غوارديولا إنه لا يستطيع أن يُعطي ضمانات لكل لاعب بالمشاركة بشكل أساسي (غيتي)
شارك
Share

يرتبط سترلينغ بعقد مع سيتي حتى 2023 وقال إنه يرغب في البحث عن فرصة خارج البلاد بعد أن سقط من حسابات غوارديولا هذا الموسم وشارك أساسيًا مرتين فقط.

رياضة - العالم
منذ 21 ساعات
32 لاعبة من المنتخب الأفغاني لكرة القدم تقطّعت بهم السبل في أفغانستان
32 لاعبة من المنتخب الأفغاني لكرة القدم تقطّعت بهنّ السبل في أفغانستان (غيتي)
شارك
Share

سيواصل الفيفا محاولة تأمين ممر آمن لمزيد من اللاعبين وعائلاتهم من أفغانستان، التي وقعت تحت سيطرة طالبان في أغسطس.

Close