الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

تصفيات قطر الإفريقية.. الجزائر تقترب من إنجاز تاريخي وانتصار مصري خجول

تصفيات قطر الإفريقية.. الجزائر تقترب من إنجاز تاريخي وانتصار مصري خجول
السبت 9 أكتوبر 2021

بات المنتخب الجزائري على بعد 6 مباريات لتحقيق إنجاز عربي فريد، بعد أن سحق أمس منتخب النيجر بستة أهداف مقابل هدف، ضمن جولة جديدة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022. 

ففي المجموعة الأولى الإفريقية، قدم منتخب "محاربو الصحراء" عرضًا كبيرًا مساء أمس على أرضهم بعد شوط أول اكتفوا خلاله بهدف وحيد، وتبدل الحال تمامًا مع الشوط الثاني، حين قاد النجم العالمي رياض محرز والهداف إسلام سيلماني رفاقهم ليدكوا شباك الخصم بهدفين لكل منهما، وترجم سفيان فيغولي هدف أخر وسجل لاعب من النيجر هدفًا في مرماه. 

وبات منتخب الجزائر أول منتخب عربي يصل إلى المباراة رقم 30 بلا أي هزيمة بإشراف مدربه القدير جمال بلماضي، وأصبح على بعد 8 مباريات لكسر رقم إيطاليا القياسي، وهو المنتخب العربي الوحيد الآن الذي سجل هذه النتائج المتسلسلة، كما بات إسلام سليماني بهدفيه أمس عميد الهدافين للمنتخب الأخضر تاريخيًا، بعد أن وصل رصيد أهدافه إلى 37 هدفًا، متجاوزًا رقم الهداف التاريخي، عبد الحفيظ تاسفاوت.

وتصدر المنتخب الجزائري صدارة المجموعة بالشراكة مع منتخب بوركينا فاسو الذي سحق بدوره منتخب جيبوتي برباعية نظيفة، لكن المنتخب الأخضر يتفوق بفارق الأهداف عن منافسه، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مواجهتهما المقبلة. 

الفرعون القادم من ألمانيا

وفي المجموعة السادسة انتهت المواجهة العربية بين مصر وليبيا بفوز منتخب " الفراعنة" بهدف يتيم، حمل توقيع اللاعب عمر مرموش الذي خاض أول مبارياته الدولية قادمًا من نادي شتوغارت الألماني، تحت إشراف المدرب الجديد كيروش.

وفي القاهرة، عانى الفراعنة في إطلالة مدربهم الجديد، ورغم مشاركة النجم العالمي محمد صلاح، إلا أن ثمار التغيير الفني لم تنضج، ولم يشف الفوز الخجول جماهير المنتخب التي تطالب بشخصية أقوى للمنتخب الطامح للوصول إلى قطر في مونديال 2022، ولا سيما أن المباريات الصعبة تنتظر الفراعنة في حال تأكيد تأهلهم إلى الدور المقبل. 

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 7 نقاط تليها ليبيا بـ6 نقاط ثم أنغولا التي تفوقت أمس أيضًا على الغابون بنتيجة 3-1 برصيد 3 نقاط.

وتنقسم المجموعات في تصفيات إفريقيا إلى 10، سيتأهل أول كل منها إلى الدور الأخير، حيث ستتواجه 10 منتخبات في مجموعتين ليتأهل منها 5، وهم أول وثاني كل مجموعة، وأفضل ثالث بين المجموعتين. 

ويشتد التنافس بين الكاميرون وساحل العاج في المجموعة الرابعة التي تتصدرها الأخيرة بعد فوزها أمس على مالاوي بنتيجة 3-0 برصيد 7 نقاط، فيما تملك الكاميرون ست نقاط مع فوزها كذلك على الموزمبيق بنتيجة 3-1. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - قطر
منذ 6 ساعات
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
شارك
Share

عُرض جناح خاص لكبار الشخصيات للبيع مقابل 2.5 مليوني دولار في كأس العالم المرتقب في قطر. وقد بيعت بالفعل حزمة ضيافة فاخرة واحدة ذات طابع خاص مع إطلالات رئيسة.

رياضة - أوروبا
منذ 8 ساعات
اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن
اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن (غيتي)
شارك
Share

لم يلعب إريكسن البالغ عمره 29 عامًا منذ سقوطه في الملعب في المباراة الافتتاحية للدنمارك خلال الخسارة 1-صفر أمام فنلندا في 12 يونيو الماضي.

رياضة - الصين
منذ 13 ساعات
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
شارك
Share

رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين، رغم أن القرار ربما يكلف اتحاد المحترفات مئات الملايين من الدولارات.

Close