الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

30 مرشحًا لجائزة أفضل لاعب.. هل يفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية؟

30 مرشحًا لجائزة أفضل لاعب.. هل يفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية؟

Changed

يقدم صلاح أداءً مبهرًا مع ليفربول ويرشحه العديد من النقاد لجائزة الكرة الذهبية (غيتي)
يقدم صلاح أداءً مبهرًا مع ليفربول ويرشحه العديد من النقاد لجائزة الكرة الذهبية (غيتي)
أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن أسماء المرشحين للكرة الذهبية هذا العام وضمت القائمة المؤلفة من 30 اسمًا النجمين العربيين محمد صلاح ورياض محرز.

أعلنت مجلة فرانس فوتبول أمس الجمعة، أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم لعام 2021، وضمت لائحة المرشحين اسمين عربيين وهما النجم المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز. 

وبثت المجلة على مواقع التواصل أسماء المرشحين هذا العام على دفعات، ولم يغب النجمان الكبيران رونالدو البرتغالي والأرجنتيني ميسي عن الترشيحات، فيما كان لإيطاليا حاملة لقب يورو 2020 الصيف الماضي حصة الأسد من الترشيحات التي ضمت 5 لاعبين منها، أما إتكلترا وصيفة البطل فكان لها 4 لاعبين.

كذلك ضمت القائمة 3 لاعبين من البرتغال وإسبانيا وفرنسا، ولاعبين من الأرجنتين وبلجيكا، ولاعبًا واحدًا من كل من البرازيل، النروج، مصر، الجزائر، الدنمارك، كرواتيا والأوروغواي وبولندا.

أما على صعيد الأندية فكان لمانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين النصيب الأكبر من الترشيحات، فضمت القائمة 5 لاعبين لكل منهما. و4 لاعبين من باريس سان جيرمان الفرنسي. 

Ballon d'Or 2021 : Nominees, fifth groupe

The list continues with these five new 2021 #ballondor nominees! 🇵🇱 Robert Lewandowski 🇮🇹 Jorginho 🇪🇬 Mohamed Salah 🇪🇸 César Azpilicueta 🇧🇪 Romelu Lukaku

Posted by France Football on Friday, October 8, 2021

ميسي الأكثر فوزًا 

وتعد جائزة فرانس فوتبول هي الأعرق في جوائز كرة القدم الفردية حيث ظهرت فكرتها عام 1956، وظلت بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى عام 2016 حيث بات الفيفا يقدم جائزته منفصلة، لكن الكرة الذهبية التي سيعلن عن اسم الفائز بها في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تحوز على شعبية واسعة في تقييم اللاعبين حول العالم. 

وفيما يبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الأكثر فوزًا بالكرة (6 مرات)، لا يبدو البرتغالي رونالدو قادرًا على معادلة الرقم بعد أن حاز على 5 كرات سابقة، وذلك يعود لنتائج فريقه السابق يوفنتوس والمستوى المتواضع في الدوري الإيطالي. 

Ballon d'Or 2021 : Nominees, sixth group

And the last nominees for the 2021 #ballondor are… 🇵🇹 Cristiano Ronaldo 🇪🇸 Gerard Moreno 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 Phil Foden 🇫🇷 Kylian Mbappé 🇺🇾 Luis Suárez

Posted by France Football on Friday, October 8, 2021

الفرعون المصري

وفيما تضيف الألقاب المحققة للمنتخبات أو الفرق التأثير الأكبر، لا يخلو الأمر من تقييم المستوى الفردي للاعبين كبار أمثال محمد صلاح وآرلينغ هالاند وغيرهم. 

ويعول الكثير من المتابعين العرب على وقوف محمد صلاح على منصة الشرف هذا العام، بعد التألق اللافت الذي يقدمه مع ناديه ليفربول. 

وكانت المفاجأة هذا الموسم في الترشيحات هي غياب الألمان تمامًا عن القائمة الثلاثينية. 

ويبرز اسم جورجينيو الإيطالي بقوة بعد نيله جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2020\ 2021 المقدمة من الاتحاد الأوروبي للعبة، وهو كان قد حقق لقب دوري الأبطال مع فريقه الإنكليزي تشيلسي، وكذلك بطولة يورو 2020 مع منتخب بلاده.

Ballon d'Or 2021 : Nominees, fourth group

Let's keep the rhythm! Five new 2021 #ballondor nominees! 🇧🇪 Kevin De Bruyne 🇧🇷 Neymar 🇵🇹 Rúben Dias 🇦🇷 Lautaro Martínez 🇩🇰 Simon Kjaer

Posted by France Football on Friday, October 8, 2021

أما المرشحين للجائزة فهم:

من إيطاليا: جيانلويغي دوناروما (باريس سان جيرمان)، جورجينيو (تشلسي)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو كيلليني (يوفنتوس)، نيكولو باريلا (إنتر ميلان).

من إنكلترا: ماسون ماونت (تشلسي)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، رحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي)، هاري كين (توتنهام).

من فرنسا: كليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، نغولو كانتي (تشلسي).

من البرتغال: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، روبن دياز (مانشستر سيتي)، برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد). 

Ballon d'Or 2021 : Nominees, third group

We still have a lot to announce! Here are five new 2021 #BallondOr nominees! 🇦🇷 Lionel Messi 🇵🇹 Bruno Fernandes 🇪🇸 Pedri 🇭🇷 Luka Modrić 🇮🇹 Giorgio Chiellini

Posted by France Football on Friday, October 8, 2021

من إسبانيا: جيرارد مورينو (فياريال)، بيدري (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشلسي). 

من بلجيكا: روميلو لوكاكو (تشلسي)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي). 

من الأرجنتين: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)،  لوتارو مارتينيز (إنتر ميلان).

بالإضافة للبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والأرغوياني لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)، والجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، والدنماركي سيمون كيير (ميلان)، والنروجي إيرلنغ هالاند (بوروسيا دورتموند). 

Ballon d'Or 2021 : Nominees first group

Here are our first nominees for the 2021 #ballondor! 🇩🇿 Riyad Mahrez 🇫🇷 Ngolo Kanté 🇳🇴 Erling Haaland 🇮🇹 Leonardo Bonucci 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 Mason Mount

Posted by France Football on Friday, October 8, 2021
المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close