الأحد 28 نوفمبر / November 2021

تصفيات المونديال.. العلامة الكاملة للمغرب ونسور قرطاج أمام فرصة للحسم

تصفيات المونديال.. العلامة الكاملة للمغرب ونسور قرطاج أمام فرصة للحسم
الأحد 10 أكتوبر 2021

قدم منتخب المغرب لكرة القدم عرضًا قويًا وسحق خصمه غينيا بيساو بنتيجة 3-0، أمس السبت، في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ضمن المجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم قطر 2022 الإفريقية. 

وبات لأسود الأطلس 9 نقاط كاملة من مبارياتهم الثلاث السابقة، ليبتعدوا بذلك عن غينيا بيساو بـ4 نقاط كاملة، ستساعدهم على حسم بطاقة العبور إلى الأدوار النهائية في تصفيات القارة السمراء من دون الانتظار للجولة الأخيرة. ويكفي المغرب 3 نقاط من أصل 9 من المباريات الثلاث المتبقية ليضع قدمه في الدور المقبل. 

وما ساعد الحسم المغربي المبكر هو نتيجة تعادل منتخب غينيا مع السودان بنتيجة 2-2، والذي منح كل منهما نقطة واحدة ليرفع الأول رصيده لـ3 نقاط ويكتفي الثاني الذي أدرك في اللحظات الأخيرة التعادل بنقطتين. 

وسجل لأسود الأطلس أيوب الكعبي (هدفين)، والظهير الأيمن لنادي فرانكفورت الألماني أيمن برقوق (هدف واحد). ولم يتلق المغرب أي هدف في شباكها منذ بداية التصفيات، كما يعد خط هجومه مميزًا بتسجيل 10 أهداف في 3 مباريات.

وفي المجموعة السابعة احتدمت المنافسة بين غانا وجنوب إفريقيا بعد فوز الثاني بنتيجة 3-1 على إثيوبيا وتربعه على الصدارة بفارق نقطة عن منافسه، أما السنغال فتسير بخطى ثابتة لنيل بطاقة المجموعة الثامنة. 

ويلعب اليوم الأحد المنتخب التونسي مباراة مهمة ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث يفتتح الجولة الرابعة وفي رصيده 9 نقاط، وسط منافسة من غينيا الاستوائية.

ويخوض نسور قرطاج مباراة اليوم أمام موريتاينا خارج أرضهم، وعينهم على مباراة المنافس غينيا الاستوائية أمام زامبيا. وسيغيب لاعب آرسنال الإنكليزي عمر الرقيق بداعي الإصابة. 

وتسكتمل الجولة الرابعة اليوم بسلسلة مباريات، قد تكشف الكثير عن هوية المنتخبات المتأهلة لدور التصفيات الأخيرة في القارة الإفريقية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 56 دقائق
تحصل كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على حكم المباراة (غيتي)
تحصل كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على حكم المباراة (غيتي)
شارك
Share

خسر فريق تشيلسي نقطتين ثمينتين بتعادله أمام مانشستر يونايتد، لكنه ما يزال محتفظًا بصدارة الدوري.

رياضة - بريطانيا
منذ 2 ساعات
لم تنجح الثلوج المتساقطة على أرضية ملعب الاتحاد في إيقاف مواجهة مانشستر سيتي و وستهام يونايتد (غيتي)
لم تنجح الثلوج المتساقطة على أرضية ملعب الاتحاد في إيقاف مواجهة مانشستر سيتي ووستهام يونايتد (غيتي)
شارك
Share

تأجلت مباراة فريقي بيرنلي وضيفه توتنهام هوتسبير اللندني إلى موعد لاحق بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

رياضة - العراق
منذ 5 ساعات
من لقاء قطر والعراق في كأس "الخليج العربي 23" (فيسبوك)
من لقاء قطر والعراق في كأس "الخليج العربي 23" (فيسبوك)
شارك
Share

أوقعت القرعة العنابي بالمجموعة الأولى مع المنتخب العراقي الأكثر فوزًا في البطولة، فيما التحق منتخبا البحرين وسلطنة عمان بالمجموعة بعد تخطيهما الأدوار التمهيدية.

Close