الإثنين 25 مارس / مارس 2024

محمد صلاح يصل إلى بنغازي وسط جدل حوله.. ما علاقة رونالدو ومنتخب مصر؟

محمد صلاح يصل إلى بنغازي وسط جدل حوله.. ما علاقة رونالدو ومنتخب مصر؟

Changed

محمد صلاح يتناول إحدى الوجبات الغذائية أمس في بنغازي (فيسبوك)
محمد صلاح يتناول إحدى الوجبات الغذائية أمس في بنغازي (فيسبوك)
وصل النجم المصري محمد صلاح إلى مدينة بنغازي لخوض اللقاء الذي سيجمع منتخب مصر مع ليبيا في تصفيات كأس العالم، في حين تنقسم مواقع التواصل بين مدافع عنه ومنتقد له.

يثير فوز كريستيانو رونالدو بجائزة لاعب الشهر في بريطانيا جدلًا واسعًا في الساحتين المصرية والعربية، حيث أبدى العديد من الناشطين سخطهم بسبب اختيار النجم البرتغالي، على حساب المستوى الذي يقدمه محمد صلاح في الدوري الإنكليزي الممتاز. 

وعادة ما يتم تحديد الفائز بالجائزة الشهرية من خلال تصويت المؤيدين على موقع البريمييرليغ بالإضافة إلى تقييم من لجنة من خبراء كرة القدم.

وأعلن أول من أمس عن اختيار رونالدو كأفضل لاعب في الدوري لشهر سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث سجل النجم البرتغالي ثلاث مرات في المباريات الثلاث التي خاضها على مدار الشهر بعد عودته إلى مانشستر يونايتد.

وتغلب رونالدو على المرشحين المنافسين للجائزة وأولهم محمد صلاح في ليفربول، الذي سجل أهدافًا بالعدد نفسه في 3 مباريات، بالإضافة لمدافع مانشستر سيتي ومواطنه الدولي جواو كانسيلو، ومدافع تشيلسي الألماني أنطونيو روديغر، كذلك مهاجم نيوكاسل ألان سانت ماكسيمين، وجناح واتفورد إسماعيلي سار.

لينكر: هي لصلاح

ويتصدر صلاح ترتيب الهدافين في الدوري الممتاز برصيد 6 أهداف بالشراكة مع فاردي مهاجم ليستر سيتي. 

وكان صلاح حديث العالم الرياضي كله عقب مباراة القمة التي جمعت فريقه بمانشستر سيتي الأسبوع الماضي، حيث حقق المصري هدفًا رائعًا وصنع آخر لساديو ماني خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2. 

وكان أسطورة مهاجمي إنكلترا غاري لينيكر أول من انتقد منح الجائزة لرونالدو على حساب المصري المتألق، وعلق هداف كأس العالم لعام 1986 على حسابه في منصة تويتر قائلًا عن فوز رونالدو: "لقد كان هذا رائعًا لكن صلاح كان يجب أن يفوز بها".

بنغازي 

من ناحية أخرى يلاقي محمد صلاح انتقادات محلية بسبب المستوى الذي يقدمه مع منتخب بلاده، ولا سيما بعد فوز الفراعنة الأخير على المنتخب الليبي بصعوبة بنتيجة 1-0 في القاهرة خلال تصفيات كأس العالم قطر 2022. 

ووصل منتخب الفراعنة مدينة بنغازي ليخوض غدًا مباراة الإياب في المجموعة السادسة التي يتصدرها بـ7 نقاط وبفارق نقطة عن المنتخب الليبي، والذي يمني النفس بتحقيق مفاجأة قد تمنحه صدارة المجموعة وتشعل نار المنافسة قبل جولتين من نهاية دور المجموعات. 

وينقسم الجمهور المصري تحديدًا بين مدافع ومنتقد، فيرى بعضهم أن صلاح يتخوف من إصابة قد تلحق به خلال مباريات المنتخب فلا يقدم ما هو مطلوب منه، بينما يرجع المدافعون عنه السبب إلى الفوارق الفنية في تشكيلتي منتخب مصر وفريق ليفربول، وإمكانية تطبيق العمل الجماعي الصحيح الذي يساعد صلاح على ترجمة مهاراته. 

ليس مغرورًا

وأدى الجدل الحاصل حول أداء صلاح لتدخل نجوم الوسط الفني المصري، وأولهم الممثل القدير نبيل الحلفاوي الذي نشر مقاطع فيديو لأداء صلاح في مباراة المنتخب الأخيرة، فيما أعاد الممثل صبري فواز نشر تعليق لأحد الناشطين على صفحة فيسبوك الخاصة به، وذكر خلاله بأن صلاح هو ثاني هداف تاريخي لمنتخب الفراعنة بعد حسام حسن، وهو من سجل أهداف مصر في كأس العالم، رافضًا الانتقادات له بالغرور. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close