الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"لسنا روبوتات".. كورتوا ينتقد "يويفا" و"فيفا" بسبب المباريات المزدحمة

"لسنا روبوتات".. كورتوا ينتقد "يويفا" و"فيفا" بسبب المباريات المزدحمة

Changed

تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد (غيتي)
تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد (غيتي)
هاجم كورتوا زيادة عدد البطولات بعد خسارة فريقه أمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية، قائلًا: إن هذه المباراة أقيمت لجني الأموال فقط.

انتقد تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" والاتحاد الدولي "الفيفا" بسبب جدول المباريات المزدحم، قائلًا: إنه يأتي على "حساب صحة وسلامة اللاعبين".

وهاجم كورتوا زيادة عدد البطولات بعد خسارة منتخبه بنتيجة 2-1 أمام إيطاليا في مباراة تحديد المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية، قائلًا: إن هذه المباراة أقيمت لجني الأموال فقط.

وقال كورتوا: "لسنا روبوتات. أصبحنا نخوض المزيد من المباريات بدون راحة ولا أحد يكترث لصحتنا. متى سنحصل على راحة؟ أعتقد أنه لن يحدث أبدًا".

وكانت مسابقات كرة القدم قد تضررت خلال 18 شهرًا الماضية بسبب جائحة كوفيد-19 وتم ضغط جدول المباريات وباتت مواجهات دوري الأبطال والعديد من مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا تقام بشكل مكثف.

وأقيمت بطولة أوروبا وكأس كوبا أميركا في نهاية موسم مرهق ولا يبدو أن الأمور ستتغير في المستقبل القريب.

وفي غضون ذلك، ستقام كأس العالم العام المقبل بين نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول في وسط الموسم على مستوى مسابقات الأندية، بينما ستقام نهائيات دوري الأمم الأوروبية في يونيو/ حزيران 2023.

كما يأمل الفيفا في إقامة كأس عالم موسعة للأندية، وقدّم أرسين فينغر المسؤول عن قطاع التطوير في الاتحاد الدولي مقترحًا بإقامة كأس العالم كل عامين.

وأضاف كورتوا: "العام المقبل سنشهد بطولة لكأس العالم في نوفمبر وربما نواصل اللعب حتى وقت متأخر من يونيو، سنتعرض بسبب ذلك لإصابات".

وتابع: "في النهاية سيتعرض اللاعبون البارزون لإصابات ويجب الاهتمام بشكل أفضل بهذا الأمر".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close