الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

سحق مقدونيا الشمالية.. منتخب ألمانيا أول المتأهلين إلى مونديال قطر 2022

سحق مقدونيا الشمالية.. منتخب ألمانيا أول المتأهلين إلى مونديال قطر 2022

Changed

ألمانيا تتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم
ألمانيا تتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم (غيتي)
تأهل المنتخب الألماني بكرة القدم إلى مونديال قطر 2022 بعدما ضمن صدارة المجموعة العاشرة قبل جولتين من النهاية إثر فوز سهل على مقدونيا الشمالية.

 تأهلت ألمانيا إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم بعد الفوز 4 - صفر على مقدونيا الشمالية لتضمن صدارة المجموعة العاشرة قبل جولتين من النهاية.

وسجل تيمو فيرنر هدفين في الشوط الثاني، كما هز كاي هافرتس وجمال موسيالا الشباك ليصل رصيد ألمانيا إلى 21 نقطة، بينما تأتي رومانيا في المركز الثاني ولها 13 نقطة قبل آخر مباراتين.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر العام المقبل.

وقال هانز فليك مدرب ألمانيا الذي تولى المسؤولية هذا العام خلفًا لمواطنه يواخيم لوف: "من واقع النتيجة فهذا رائع. حققنا ما نريده وتأهلنا بأسرع شكل ممكن، وحققنا الآن خمسة انتصارات متتالية".

وأضاف: "مرة أخرى سلوك اللاعبين كان سليمًا. كل الإشادة بالفريق. لم يتراجع اللاعبون. كان الشوط الأول غريبًا بعض الشيء وافتقرنا للدقة، لكننا واصلنا الجهد. يمكننا أن نشعر بالرضا".

ويأتي نجاح ألمانيا في التأهل بعد الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2018، ودور الستة عشر في بطولة أوروبا 2020 هذا العام.

وصنعت ألمانيا فرصة مبكرة أهدرها توماس مولر بضربة رأس، وافتقرت للدقة في اللمسة الأخيرة كما حدث تمامًا خلال الفوز 2-1 على رومانيا يوم الجمعة الماضي، وسدد فيرنر في القائم قبل الاستراحة.

وكسرت ألمانيا، التي خسرت على أرضها 2-1 أمام مقدونيا الشمالية في مارس آذار، صمود أصحاب الأرض عندما اخترق سيرج جنابري الدفاع ومرر الكرة إلى مولر الذي مهدها لزميله هافرتس ليأتي الهدف.

وأحرز المهاجم فيرنر هدفين في غضون ثلاث دقائق، الأول بعد تمريرة أخرى من مولر في الدقيقة 70، والثاني بتسديدة قوية من 15 مترًا.

وقال فيرنر مهاجم تشيلسي الذي سجل في أربع من خمس مباريات تحت قيادة فليك: "كان الأمر صعبًا في البداية، لكن كان من الجيد أننا لم نستقبل أي هدف".

وأضاف: "كنا ندرك أنه إذا ضغطنا وهاجمنا على مدار 90 دقيقة فإنها مسألة وقت قبل أن نسجل. بعد التقدم أصبحت الأمور أسهل لنا".

وأكمل البديل موسيالا الرباعية قبل سبع دقائق من النهاية، ليحرز هدفه الدولي الأول مع بلاده.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close