السبت 23 أكتوبر / October 2021

الاتحاد الدولي لكرة القدم يدين أشكال العنف في الملاعب كافة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يدين أشكال العنف في الملاعب كافة
الأربعاء 13 أكتوبر 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه يحقق في المواجهات التي حدثت في استاد ويمبلي في لندن بين الشرطة ومشجعي المنتخب المجري أثناء المباراة مع إنكلترا. وقال الاتحاد إنه "لن يتسامح إطلاقًا مع هذه التصرفات الكريهة".

كما يحقق الفيفا في أحداث شغب أُخرى حدثت خلال مباراة بين منتخبي ألبانيا وبولندا في تيرانا بعد قذف قوارير في الملعب بعد هدف بولندا ما تسبب في توقف اللقاء.

رفض أشكال العنف كافة

وأوضح الاتحاد في بيان بأنه يحلل حاليًا تقارير عن مباريات تصفيات كأس العالم الليلة الماضية لتحديد أكثر الإجراءات المناسبة. 

وأدان الفيفا بشدة الأحداث في مباراتي إنكلترا ضد المجر وألبانيا ضد بولندا، مؤكدًا موقفه الحازم في رفض أي أشكال للعنف أو التمييز أو الإساءة.

وكانت الشرطة قد تعرضت للهجوم من مشجعي المجر أثناء تحركها إلى مدرج الجماهير الزائرة واضطرت للتراجع. وقالت إنها تحركت بعد إساءة عنصرية لأحد المشرفين.

وأضافت عبر موقع "تويتر"  إنه وبعد وقت قصير من انطلاق المباراة في ويمبلي توجه رجال الشرطة إلى ركن لاعتقال أحد المشجعين لارتكابه مخالفة عنصرية تتعلق بالنظام العام بعد تعليقات ضد أحد المشرفين.

وتحدثت الشرطة عن اندلاع اضطرابات طفيفة خلال عملية الاعتقال شملت مشجعين آخرين، "لكن الشرطة استعادت الأمن والنظام سريعًا ولم تكن هناك حوادث أخرى في هذه المرحلة".

ويأتي هذا الحادث بعد تغريم المجر ومعاقبتها بخوض مباراة على أرضها من دون جماهير بسبب إساءة عنصرية وإلقاء ألعاب نارية في بودابست حين التقى الفريقان في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتعادلت انكلترا 1-1 مع ضيفتها المجر لتبقى في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بولندا التي فازت 1-صفر في ألبانيا. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 8 ساعات
محمد صلاح
يرتبط محمد صلاح بعقد مع فريق ليفربول حتى يونيو 2023 (غيتي)
شارك
Share

يرتبط نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يتشارك هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع النادي يستمر حتى يونيو 2023.

رياضة - قطر
منذ 8 ساعات
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
شارك
Share

لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

رياضة - العالم
منذ 19 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

Close