الخميس 28 مارس / مارس 2024

بشروط.. الجماهير المصرية تعود إلى المدرجات بعد غياب استمر لسنوات

بشروط.. الجماهير المصرية تعود إلى المدرجات بعد غياب استمر لسنوات

Changed

سمحت رابطة الأندية المصرية للجماهير بحضور مباريات بطولة الدوري الممتاز، بالتزامن مع انطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري.

أعلنت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، أمس الثلاثاء، السماح للجماهير  بالعودة من جديد إلى المدرجات لحضور مباريات بطولة الدوري الممتاز تزامنًا مع انطلاق الموسم الجديد 2022/2021، بشرط أن يقدم المشجع الراغب بالحضور شهادة تثبت حصوله على لقاح خاص بكوفيد-19.

وحددت الرابطة تاريخ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري موعدًا رسميًا لبدء الموسم الجديد من بطولة الدوري، على أن ينتهي في 31 أغسطس/ آب من العام المقبل.

ووافقت الجهات الأمنية بدورها، على حضور ألف مشجع لكل فريق في مباريات الدوري.

قرار طال انتظاره

واعتبر الصحافي الرياضي المصري، رجائي فتحي، أن هذا القرار طال انتظاره من الجميع، بعدما كان الجمهور ممنوعًا من الحضور منذ سنوات عدة، حتى قبل جائحة كورونا، بسبب أعمال الشغب، فيما انتقد العدد "القليل" المحدد للحضور، مشيرًا إلى أنّ المباريات الأوروبية الأخيرة شهدت مبارياتها حضورًا كاملًا للجمهور.

وأشار فتحي في حديث إلى "العربي" من نيويورك، إلى أنّ جميع الأندية المصرية تضرّرت من عدم حضور الجمهور، حيث تأثر المستوى الفني للاعبين بنسبة كبيرة بسبب ذلك، لافتًا إلى أنّ الجمهور عبارة عن المحرّك الأساسي لعملية تطوير اللعبة، متمنيًا السماح للجماهير بالحضور بشكل كامل لاحقًا.

وعن كيفية تجنّب الاحتقان بين الجماهير المصرية في الملاعب، حمّل فتحي الإعلام مسؤولية هذا الأمر بسبب تناوله الخاطئ للمباريات بين الأهلي والزمالك خصوصًا، داعيًا إلى "التهدئة الإعلامية" بما يخدم المنفعة العامة للأندية المصرية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة