الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

مذهل ومتألق.. محمد صلاح يكتب التاريخ بإنجاز جديد في الدوري الإنكليزي

مذهل ومتألق.. محمد صلاح يكتب التاريخ بإنجاز جديد في الدوري الإنكليزي

Changed

فرعون كرة القدم المصري محمد صلاح (أرشيف – غيتي)
فرعون كرة القدم المصري محمد صلاح (أرشيف – غيتي)
هيأ صلاح الهدف رقم 100 لزميله ساديو ماني ليحقق لنفسه إنجازًا شخصيًا كبيرًا. في حين أحرز صلاح نفسه هدفًا لافتًا حين نجح في تسجيل هدفه الـ 104 مع ليفربول.

ساهم المهاجم المصري محمد صلاح، اليوم السبت، في تحقيق فوز كبير للشياطين الحمر بخماسية مقابل لا شيء أمام فريق واتفورد ضمن سياق الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

فقد صنع المتألق محمد صلاح الهدف رقم 100 لزميله ساديو ماني في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، كما أحرز هدفًا مذهلًا، وأضاف زميله روبرتو فيرمينو ثلاثة أهداف ليفوز ليفربول بـ 5-0 على مضيفه واتفورد ويعود لصدارة الدوري الإنكليزي اليوم السبت.

وبذلك، بات النجم المصري يتقاسم صدارة "أفضل الهدافين الأفارقة" على الإطلاق في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى جانب المهاجم الإيفواري السابق لنادي تشيلسي ديدييه دروغبا.

وكان النجم المصري قد نجح في وصوله إلى الهدف رقم 100 بعدما تمكن من هز شباك فريق ليدز يونايتد في الثاني عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي. 

كما نجح "الفرعون" اليوم في تحقيق إنجاز إضافي بالتسجيل على التوالي في ثماني مواجهات متتابعة مع فريق ليفربول. 

عودة ممتازة لفيرمينو 

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد استحوذ فيرمينو على كرة المباراة بعد النهاية بسبب تسجيل ثلاثة أهداف، مؤكدًا عودته القوية إلى صفوف الفريق بعد عدم ثبات في المستوى خلال الفترة السابقة، لكن صلاح خطف الأضواء بسبب رؤيته الساحرة ولمسته المميزة.

وهذه هي أول مباراة يخوضها واتفورد تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي كلاوديو رانييري الذي تولى المهمة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقد تقدم الفريق الأحمر بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة عندما استغل ماني تمريرة صلاح المتقنة وأودع الكرة الشباك، محرزًا هدفه رقم 100 في الدوري الإنكليزي الأول.

وفي الدقيقة 37 هيأ ماني كرة عرضية لفيرمينو أحرز منها الأخير الهدف الثاني للضيوف من مسافة قريبة.

وأضاف فيرمينو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، مستغلًا خطأ دفاعيًا قبل أن يحرز صلاح -وبعد مجهود فردي رائع- الهدف الرابع لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

وأكمل فيرمينو الثلاثية الشخصية في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليتضح حجم المتاعب التي ربما تكون في انتظار مدرب واتفورد الجديد رانييري الذي تولى المهمة في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، خلفًا للإسباني تشيسكو مونيوز.

فريق ليفربول
لاعبو فريق ليفربول يحتفون بهدف محمد صلاح (تويتر)

محمد صلاح: "سجّلنا أهدافًا جميلة"

وتعليقًا على ما دار خلال المباراة، قال صلاح لمحطة (بي.تي) سبورت التلفزيونية: "في كل مرة أكون فيها داخل منطقة الجزاء، أحاول تمرير الكرة إلى زميل لكي يسجل، أو أحاول أن أسجل بنفسي. يتعلق الأمر بالفريق دائمًا، وأحاول دائمًا اللعب من أجل الفريق".

وأضاف: "أهم شيء أننا سجلنا أهدافًا جميلة، كل خط الهجوم سجل".

ورفع الفوز رصيد ليفربول إلى 18 نقطة ليستعيد موقعه في الصدارة متقدمًا بنقطتين على تشيلسي اللندني، الذي سيكون بوسعه استعادة المركز الأول إذا فاز في وقت لاحق من اليوم على برنتفورد.

ويحتل واتفورد المركز 15 برصيد سبع نقاط.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close