السبت 27 نوفمبر / November 2021

الدوري الإنكليزي.. تشيلسي يتمسك بالصدارة وليستر يتفوق بأربعة أهداف

الدوري الإنكليزي.. تشيلسي يتمسك بالصدارة وليستر يتفوق بأربعة أهداف
الأحد 17 أكتوبر 2021
حارس مرمى تشيلسي ميندي
نجح حارس مرمى تشيلسي إدوار مندي في خروج فريقه منتصرًا والمحافظة على صدارة الدوري (غيتي)

نجح فريق تشيلسي في الاحتفاظ بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، بعد تحقيقه فوزًا صعبًا بهدف مقابل لاشيء أمام فريق برنتفورد بفضل هدف المدافع بن تشيلويل،

ويحسب لحارس المرمى إدوار مندي دور كبير في تحقيق هذا الفوز، حيث أنقذ في الدقيقة 83 فرصة خطيرة من سامان قدوس، ثم أبعد المدافع تريفو تشالوبا الكرة من على خط المرمى بعد محاولة كريستيان نورجارد. وواصل مندي التألق وأبعد تسديدة خلفية رائعة من نورغارد في الوقت بدل الضائع.

وسجل تشيلويل هدفًا للمباراة الثانية على التوالي بتسديدة قوية في الدقيقة 45 بعدما فشل دفاع برنتفورد في إبعاد كرة عرضية. وهدّد برنتفورد مرمى تشيلسي مبكرًا وسدد برايان مبيومو في القائم، ثم رد إطار المرمى محاولة أخرى للاعب الفرنسي في الدقيقة 75 وسط ضغط قوي من أصحاب الأرض بحثًا عن التعادل.

وقضى برنتفورد أغلب فترات الشوط الأول في الدفاع، لكن صاحب الأرض ضغط بقوة في الشوط الثاني وسط دعم هائل من مشجعيه.

هكذا حافظ تشيلسي على القمة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني. ويأتي برنتفورد سابعًا برصيد 12 نقطة.

فوز كبير لليستر سيتي

من جهته، أنهى ليستر سيتي سلسلة من أربع مباريات بلا فوز في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وتفوق بـ 4-2 على مانشستر يونايتد بمساعدة هدف رائع من جيمي فاردي.

وكان التعادل بـ 2-2 يسيطر على اللقاء، قبل أن يسدد فاردي كرة قوية تستقر في الشباك في نهاية خمس دقائق مثيرة، ثم أضاف البديل باتسون داكا الهدف الرابع لصاحب الأرض في الوقت بدل الضائع. وافتتح ميسون جرينوود التسجيل ليونايتد في الدقيقة 19 بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء من 20 متر.

لكن يونايتد دفع ثمن التمرير الخاطئ من الخط الخلفي، حيث خطف كليتشي إيهيناتشو الكرة من هاري مجواير ومرر إلى يوري تيليمانس الذي وضع الكرة عالية ومرت من فوق الحارس ديفيد دي خيا ودخلت المرمى.

وسجل تشالار سويونغو مدافع ليستر الهدف الثاني لأصحاب الأرض من مدى قريب في الدقيقة 78، قبل أن يسجل البديل ماركوس راشفورد التعادل ليونايتد في الدقيقة 82 في ظهوره الأول بعد الخضوع لجراحة في الكتف في أغسطس/ آب.

وبعد أقل من 60 ثانية، مرر البديل أيوزي بيريز الكرة في طريق فاردي الذي أطلق تسديدة هائلة ولم يمنح دي خيا أي فرصة للتدخل، قبل أن يستغل داكا ارتباكًا جديدًا في دفاع يونايتد ويسجل من مدى قريب.

فوز لمانشستر سيتي بهدفين 

سجل برناردو سيلفا وكيفن دي بروين ليفوز مانشستر سيتي بـ 2-صفر على بيرنلي في استاد الاتحاد. وافتتح البرتغالي سيلفا التسجيل في الدقيقة 12 بعدما تابع كرة ردها الحارس نيك بوب عقب تسديدة فيل فودن.

وتسبب بيرنلي في بعض المشكلات لسيتي، وكان ماكسويل كورنيه قريبًا من إدراك التعادل بعدما تابع تمريرة دوايت ماكنيل، لكن الحارس زاك ستيفن تألق وأنقذ الفرصة بقدميه. وأطلق جوش براونهيل تسديدة قوية من داخل المنطقة مستغلًا تردد دفاع سيتي، حيث أنهى بيرنلي النصف الأول بقوة.

واقترب رياض محرز من إضافة الهدف الثاني لسيتي قبل الاستراحة، لكنه سدد في العارضة بعد تحرك جيد من سيلفا. وحسم سيتي الفوز في الدقيقة 70 حيث فشل آشلي وستوود في تشتيت الكرة لتصل إلى دي بروين الذي سدد بقوة داخل المرمى بقدمه اليسرى.

وأصبح فريق المدرب بيب غوارديولا يملك 17 نقطة من ثماني مباريات. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 11 ساعات
وزع 12 منتخبًا على ثلاثة مسارات يضم كل مسار أربعة منتخبات (غيتي)
وزع 12 منتخبًا على ثلاثة مسارات يضم كل مسار أربعة منتخبات (غيتي)
شارك
Share

وضعت قرعة ملحق التصفيات الأوروبية لكأس العالم احتمال غياب واحد من منتخبي إيطاليا أو البرتغال عن البطولة.

رياضة - بريطانيا
منذ 16 ساعات
ليستر سيتي
جانب من المواجهات التي شهدها ملعب ليستر سيتي أمس (غيتي)
شارك
Share

بدا حارس مرمى سيتي الدنماركي مندهشًا مما كان يدور خلفه، على الرغم من أن لاعبي ليستر أكدوا أن الأمور كانت إيجابية على أرض الملعب.

رياضة - العالم
منذ 21 ساعات
ريفير بلايت
لاعبو ريفير بلايت يحتفلون بلقب البطولة (غيتي)
شارك
Share

أحرز ريفير بلايت الأرجنتيني لقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه وهو اللقب الثالث عشر مع مدربه الأوروغوياني الذي بدوره بات مرشحًا لتدريب منتخب بلاده.

Close