الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

الدوري الإنكليزي.. تونتهام يخرج بفوز صعب على نيوكاسل

الدوري الإنكليزي.. تونتهام يخرج بفوز صعب على نيوكاسل

Changed

احتفال فريق توتنهام بفوزهم الصعب بثلاثية مقابل هدفين على نيوكاسل يونايتد (غيتي)
احتفال فريق توتنهام بفوزهم الصعب بثلاثية مقابل هدفين على نيوكاسل يونايتد (غيتي)
خرج فريق توتنهام الإنكليزي بفوز صعب بثلاثية في حين خرج فريق وستهام منتصرًا بهدف وحيد ضد إيفرتون.

نجح فريق توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في تحقيق فوز غير سهل على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعبه، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي.

وكانت المواجهة قد توقفت لعدة دقائق بعد أن فقد أحد المشجعين وعيه قبل نهاية الشوط الأول بقليل. وقال نيوكاسل: إن حالة المشجع مستقرة. وأعلن أنه في طريقه إلى المستشفى.

وكان توتنهام متقدمًا بنتيجة 2-1 في الدقيقة 41، قبل أن يقرر الحكم أندريه مارينر إيقاف المباراة، حيث أبلغه بعض اللاعبين بوجود حالة طبية طارئة في المدرجات. وطلب إيريك داير لاعب وسط توتنهام من المسعفين والجهاز الطبي الذهاب لعلاج المشجع المصاب. وطالب مارينر اللاعبين بالخروج من الملعب، قبل أن يقرر بعدها بدقائق استئناف اللعب واستكمال دقائق الشوط الأول، واحتسب سبع دقائق وقتا بدل ضائع.

وبقي نيوكاسل صاحب الأرض دون فوز هذا الموسم بعدما خسر المباراة التي أقيمت في ملعب سانت جيمس بارك.

بداية واعدة لم تستمر 

وبدأ نيوكاسل المباراة وسط أجواء حماسية في ظهوره الأول عقب استحواذ كونسورتيوم بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي، وتقدم بهدف بعد 108 ثوان بواسطة ضربة رأس من كالوم ويلسون.

لكن البداية الواعدة لم تستمر، وأدرك توتنهام التعادل عن طريق تانغاي ندومبلي بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 17. وأهدى هاري كين التقدم بعد خمس دقائق حيث سجل الكرة من فوق الحارس بعدما تلقى تمريرة بيير-إميل هويبرغ.

وأضاف سون هيونغ-مين الهدف الثالث لتوتنهام في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضطر نيوكاسل للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 بسبب طرد جونغو شيلفي بسبب الإنذار الثاني. وقلّص إيريك داير لاعب توتنهام الفارق لنيوكاسل بعدما سجل بطريق الخطأ في مرماه قرب النهاية.

وتقدم توتنهام إلى المركز الخامس برصيد 15 نقطة من ثماني مباريات، ويأتي نيوكاسل في المركز قبل الأخير وله ثلاث نقاط.

فوز وستهام يونايتد بهدف وحيد

وفي وقت سابق اليوم الأحد، سجّل أنجيلو أوجبونا هدفًا بضربة رأس قرب النهاية ليقود وستهام يونايتد للفوز بنتيجة 1-0 على إيفرتون والتقدم إلى المركز السادس في الدوري الإنكليزي.

وقد عانى وستهام في صناعة الفرص في ملعب جوديسون بارك، بينما كان إيفرتون يتطلع لبلوغ المربع الذهبي إذا خرج بالتعادل، لكن ضربة رأس أوجبونا منحت ديفيد مويز مدرب وستهام الفوز ضد فريقه السابق.

ولم يصنع الفريقان أي فرص خطيرة في أول شوط، وكانت أفضل فرص إيفرتون بتسديدة قوية من أليكس إيوبي، بينما أنقذ جوردان بيكفورد حارس إنكلترا محاولة جارود بوين في الجانب الآخر.

ولم يتحسن أداء إيفرتون كثيرًا في الشوط الثاني، لكن أوجبونا أنقذ محاولة من إيوبي، كما سدد سالومون روندون مهاجم إيفرتون كرة في الشبكة الخارجية بضربة رأس. وانتزع وستهام الفوز عندما نفذ بوين ركلة ركنية، وارتقى أوجبونا أعلى من المدافع بن جودفري ووضع الكرة داخل المرمى.

وحاول فريق المدرب رفائيل بنيتز التعويض في الدقائق الأخيرة، واشترك أنطوني جوردون بحثًا عن التعادل، لكن وستهام خرج بالفوز.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close