الجمعة 26 نوفمبر / November 2021

أكثر من الهوايات الأخرى.. ما هي مخاطر ركوب الخيل؟

أكثر من الهوايات الأخرى.. ما هي مخاطر ركوب الخيل؟
الإثنين 18 أكتوبر 2021

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يُعتبر الحصان شريكًا في الرياضة والترفيه. لكن دراسة حديثة كشفت أن ركوب الخيل قد يكون أكثر خطرًا من ركوب الدراجة النارية أو حتى ممارسة التزلج على الجليد أو كرة القدم.

ونقلت مجلة "بي أم جي" المتخصّصة بجراحة الإصابات، بيانات من بنك المعلومات الأميركي تُفيد بأن مراجعات المستشفيات نتيجة ركوب الخيل كانت أكثر من الهوايات المختلفة الأخرى.

وأظهرت الأرقام أن معدل حدوث إصابات لراكبي الدراجات النارية، تبلغ 0.14 لكل 1000 ساعة من ركوب الدراجات النارية، مقابل 0.49 إصابة لكل 1000 ساعة من ركوب الخيل.

وأشار فريق الباحثين من ولاية تكساس إلى أن هذه الدراسة ليست دعوة للتوقف عن ممارسة ركوب الخيل، ولكنها رسالة تحذير حول المخاطر التي تُسبّبها هذه الهواية.

إصابات تؤدي إلى الموت

وذكرت الدراسة أن 37% ممن دخلوا المستشفيات للمعالجة تعرّضوا لإصابات في منطقة الصدر أو المنطقة العلوية من الظهر. وطلب حوالي ربع المصابين المساعدة الطبية لإصابتهم في مناطق الأطراف، وأكثر من الخمس بقليل لإصابات في الرأس.

وأضافت أن حوالي نصف الإصابات تحتاج لدخول المستشفى، وأكثر من ربع الحالات تحتاج لدخول العناية المشددة، و1% منهم يحتاج إلى إجراء جراحة.

ووفقًا للبيانات، فإنه بين عامي 2006-2017، فقد 320 شخصًا من بين كل 25 ألف مصاب، حياتهم بسبب إصابة ناتجة عن ممارسة ركوب الخيل.

وخلص الباحثون إلى أن تنفيذ حملات أفضل لمعدات الحماية و الوعي بأنماط الإصابة، تمكننا من الاستمرار في الاستمتاع بهذه الرياضة الشعبية مع تقليل عدد الإصابات الخطيرة في نفس الوقت.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 55 دقائق
ليستر سيتي
جانب من المواجهات التي شهدها ملعب ليستر سيتي أمس (غيتي)
شارك
Share

بدا حارس مرمى سيتي الدنماركي مندهشًا مما كان يدور خلفه، على الرغم من أن لاعبي ليستر أكدوا أن الأمور كانت إيجابية على أرض الملعب.

رياضة - أوروبا
منذ ساعة
رونالدو
رونالدو خلال ثورته في غرفة الملابس كما ظهر في الفيديو (تويتر)
شارك
Share

انتشر مقطع فيديو عرضته خدمة أمازون برايم على مواقع التواصل ظهر فيه النجم رونالدو وهو يوبخ زملاءه داخل غرفة الملابس خلال موسم دوري أبطال أوروبا الماضي.

رياضة - العالم
منذ 5 ساعات
ريفير بلايت
لاعبو ريفير بلايت يحتفلون بلقب البطولة (غيتي)
شارك
Share

أحرز ريفير بلايت الأرجنتيني لقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه وهو اللقب الثالث عشر مع مدربه الأوروغوياني الذي بدوره بات مرشحًا لتدريب منتخب بلاده.