الخميس 28 مارس / مارس 2024

تغريدة "بايرن ميونخ" و"ميمز الأهلي".. ليلة حماسيّة على "تويتر"

تغريدة "بايرن ميونخ" و"ميمز الأهلي".. ليلة حماسيّة على "تويتر"

Changed

قطر2020
قدم جمهور الأهلي أمس لوحة فنية مميزة من خلال الحماسة التي أضفتها هتافاتهم على أجواء المباراة (غيتي)
خرقت تغريدة مميزة لنادي "بايرن ميونخ" على تويتر أجواء احتفالات جماهير نادي "الأهلي" المصري بعد فوزه على "الدحيل".

احتفلت جماهير النادي "الأهلي" المصري بالفوز على "الدحيل" القطري في مسابقة "كأس العالم للأندية". وسيخوض نادي القرن مباراته القادمة الاثنين المقبل مع بطل أوروبا "بايرن ميونخ". ومع معرفة هوية منافسه القادم، فور انتهاء المباراة، كتب النادي الألماني على حسابه الرسمي الناطق بالعربية على منصة "تويتر"، تغريدة خرقت أجواء احتفال جمهور "الأهلي" بانتصاره أمس، وحصدت تعليقات عديدة.

ولم يفوّت "الأهلي" المناسبة، فردّ من الصفحة الرسمية أيضاً على تغريدة "بايرن" غامزاً من جانب الحقبة الذهبية لتاريخ النادي الألماني، وهي فترة السبعينيات من القرن الماضي، حيث تمكن العملاق البافاري من الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لثلاث مواسم متتالية من الـ1974 وحتى الـ1976.

وخلّفت تغريدتا النادييْن عاصفة من ردود الأفعال على المنصة الإلكترونية، وأشعلت ليلة انتصار "الأهلي"، فتميّز جمهوره بالحس الفكاهي في التعليقات، وبصور الـ"ميمز" المركبة المضحكة. وتنوعت التعليقات الأهلاوية، وفضل البعض الاعتراف بقوة المنافس القادم.

وذكّر جمهور الأهلي النادي المنافس بتاريخ لقاءات الفريقين. وكان النادي المصري التقى بالفريق الألماني عام 1977 وفاز "الأهلي" بهدفين مقابل هدف واحد. وفي مفارقة غريبة، جرى اللقاء الثاني في قطر أيضاً عام 2012، وفاز "بايرن" بنتيجة 2-1. وسجل اللاعب محمد بركات هدف الأهلي. 

وكان فوز "بايرن ميونخ" التاريخي على "برشلونة" في مسابقة "دوري أبطال أوروبا" الموسم الماضي حاضراً في التعليقات بقوة، لاسيما أن النادي الألماني حقق نتيجة كبيرة حينها، حيث سحق خصمه بـ8-2. 

تحية لأبو تريكة والشهداء

وشهدت مباراة "الأهلي" مع الدحيل حضوراً مميزاً لجمهور النادي المصري. وارتفعت أغاني الـ"ألتراس" الأهلاوي وهتافات التشجيع، وواكب الجمهور الأحمر دقائق المباراة برمزية معبرة.

ففي الدقيقة الثامنة، توجه جمهور "الأهلي" بالتحية إلى اللاعب المصري الغائب مؤمن زكريا، صاحب القميص رقم 8، الذي يعاني من مرض نادر لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين شخص في العالم، وهو يخضع للعلاج منذ مدة.

ووقف جمهور النادي في الدقيقة الـ20 من زمن المباراة دقيقة صمت عن أرواح مواطنيهم من جمهور نادي "الزمالك" المصري، الذين قضوا عام 2015 بما بات يعرف بمجزرة "استاد الدفاع الجوي"، حيث قتل 20 مشجعًا بشكل مأساوي.

وشهد استاد "المدينة التعليمية" في الدقيقة 22 لوحة فنية رائعة من جمهور "الأهلي" الذي وجه التحية للأسطورة المصرية ولاعبه المميز تاريخياً محمد أبو تريكة. 

وانتظرت جماهير "الأهلي" الدقيقة 72، فأضاءت المدرجات بالهواتف المحمولة، إحياءً للذكرى التاسعة لمجزرة ملعب "بورسعيد" الشهيرة عام 2012، عندما قتل 72 مشجعاً أهلاوياً، في واحدة من أسوأ كوارث عالم كرة القدم، وهتف الجمهور : "في الجنة يا شهيد".

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close