الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد أحداث عنصرية بالملاعب.. مطالبات إيطالية بحظر المتورطين مدى الحياة

بعد أحداث عنصرية بالملاعب.. مطالبات إيطالية بحظر المتورطين مدى الحياة

Changed

أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أكد أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر (غيتي)
أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه يملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب وعدم السماح لهم بالعودة مجددًا.

دعا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا اليوم الثلاثاء إلى فرض حظر مدى الحياة على المتورطين في حوادث عنصرية في الملاعب، بعد العديد من الوقائع التي شهدها الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى المحلي.

وكان كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أكد أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر، ودعا السلطات إلى منع المتورطين من حضور المباريات في الملاعب.

وجاء هذه الدعوة، بعد واقعتين في سبتمبر/ أيلول حين تعرض مايك ماينان حارس ميلان إلى إساءة عنصرية من جماهير يوفنتوس، كما تم فتح تحقيق في مزاعم بشأن هتافات عنصرية من جماهير لاتسيو ضد تيموي باكايوكو وفرانك كيسي ثنائي ميلان.

وفي تصريحات تلفزيونية وقال غرافينا: "نملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب وعدم السماح لهم بالعودة مجددًا".

تنظيم بطولة أوروبا 2028

من جهة أخرى قال غرافينا إنه يرغب في ترشيح إيطاليا لاستضافة بطولة أوروبا 2028 بعد فوز المنتخب الإيطالي ببطولة أوروبا 2020 هذا الصيف.

وأضاف غرافينا "تراودني أحلام كثيرة أرغب في تحقيقها. أتمنى تحقيق هذا الحلم من أجل كرة القدم الإيطالية".

من جانبه، قال الاتحاد الأوروبي (اليويفا) الأسبوع الماضي: إن "أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء حتى 23 مارس/ آذار 2022 لإعلان رغبتها في تنظيم البطولة، وسيتم الكشف عن الدول التي تقدمت بعروضها في الخامس من أبريل/ نيسان".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close