السبت 20 أبريل / أبريل 2024

محمد صلاح يتألق.. ليلة كروية ساخنة أبطالها ليفربول وسان جيرمان وريال

محمد صلاح يتألق.. ليلة كروية ساخنة أبطالها ليفربول وسان جيرمان وريال

Changed

أحرز محمد صلاح هدف الفوز من ركلة جزاء بعد طرد غريزمان؛ بسبب مخالفة خطيرة (غيتي)
أحرز محمد صلاح هدف الفوز لنادي ليفربول من ركلة جزاء بعد طرد غريزمان؛ بسبب مخالفة خطيرة (غيتي)
أحرز صلاح هدف الفوز من ركلة جزاء بعد طرد غريزمان؛ بسبب مخالفة خطيرة، لكن الإثارة لم تنته وحصل أتليتيكو على ركلة جزاء قبل إلغاء القرار عقب مراجعة الفيديو.

شهد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية مباريات ساخنة كان الفوز فيها من نصيب فرق باريس سان جيرمان وليفربول وريال مدريد وإنتر ميلان.

ومرّة أخرى، تألق نجم الملاعب المصري محمد صلاح حيث قاد بتسجيله هدفين، فريقه ليفربول، للفوز (3-2) على أتلتيو، بعد طرد غريزمان.

وقاد كل من مبابي وميسي فريق باريس سان جيرمان للفوز على لايبزيج، فيما ساعدت ثنائية فينيسيوس ريال مدريد على الفوز (5 - صفر) في شاختار، في وقت ألحق إنتر أول هزيمة بشريف الوافد الجديد على دوري أبطال أوروبا.

ليفربول ينتزع الفوز

والبداية من إطاحة فريق ليفربول لمضيفه أتليتيكو مدريد بنتيجة (3 - 2)، بعدما سجل محمد صلاح هدفين، من بينهما هدف الانتصار، ليقود ليفربول للفوز.

وأحرز صلاح هدف الفوز من ركلة جزاء بعد طرد غريزمان؛ بسبب مخالفة خطيرة، لكن الإثارة لم تنته وحصل أتليتيكو على ركلة جزاء هو الآخر قبل إلغاء القرار عقب مراجعة الفيديو.

وبهذا الانتصار، استمر ليفربول في صدارة المجموعة الثانية بتسع نقاط، متقدمًا بخمس نقاط على أتليتيكو صاحب المركز الثاني وبورتو الثالث، بينما لا يملك ميلان أي نقطة في مؤخرة الترتيب.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية: "بكل أمانة لا يهمني طريقة فوزنا بالمباراة. الانتصارات القبيحة مهمة للغاية. عندما نكون في حالة رائعة نفوز بالمباريات على أي حال، لكن في أمسية كهذه الحصول على النقاط الثلاث شيء مهم جدًا".

وافتتح صلاح التسجيل بتسديدة بدلت اتجاهها وسكنت الشباك في الدقيقة الثامنة، وأضاف نابي كيتا هدفًا آخر بتسديدة صاروخية بعد خمس دقائق أخرى، وبدا ليفربول في طريقه لاكتساح فريق المدرب دييغو سيميوني.

لكن دفاع ليفربول انهار بعد ذلك ورد أتليتيكو بقوة، وكان غريزمان في قلب الأحداث.

وحول المهاجم الفرنسي أولًا تسديدة من كوكي إلى الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 20 ليقلص الفارق، وبعد 14 دقيقة أخرى عادل النتيجة للفريق الإسباني، حيث لمس الكرة بطريقة رائعة ليفتح المساحة أمامه قبل أن يسدد كرة منخفضة مرت من أسفل يد الحارس أليسون اليسرى.

وبعد 45 دقيقة مثيرة، أنهى ليفربول الشوط الأول محاصرًا، لكنه عاد لأجواء المباراة في بداية الشوط الثاني.

وتصدى أليسون لمحاولة من يانيك كاراسكو، ثم حصل غريزمان على بطاقة حمراء مباشرة، بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني؛ بسبب تدخل غير ضروري بقدمه في وجه روبرتو فيرمينو أثناء التنافس على كرة عالية.

وكان رد فعل سيميوني الاستمرار في حث الجماهير على التشجيع، وبدا فريقه قادرًا على الصمود بعشرة لاعبين حتى ارتكب خطأ مكلفًا آخر.

وارتكب المدافع ماريو هيرموسو مخالفة ضد ديوغو غوتا، ولم يخطئ صلاح من علامة الجزاء ليضع ليفربول في المقدمة مرة أخرى.

غير أن ليفربول بدا أنه أوقع نفسه في مأزق مجددًا عندما احتسبت ركلة جزاء لصالح أتليتيكو، بعد احتكاك بين غوتا وخوسيه ماريا خيمنيز، لكن القرار أُلغي بعد مراجعة طويلة لإعادة الفيديو.

وشارك مهاجم ليفربول السابق لويس سواريز بديلًا ودخل في مشاحنة غاضبة مع الحكم أسفرت عن حصوله على إنذار.

ومع إضافة سبع دقائق إلى الوقت الأصلي، تراجع ليفربول للدفاع عن تفوقه ونجح في حسم المباراة لصالحه.

باريس سان جيرمان يتصدر

وفي مباراة شيقة، قاد كيليان مبابي وليونيل ميسي، فريقهما باريس سان جيرمان للفوز 3 - 2 على رازن بال شبورت لايبزيغ ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء.

وهز مبابي الشباك أولًا ويتعين على ميسي توجيه الشكر لمهاجم منتخب فرنسا على ثنائيته في الشوط الثاني، بعد تأخر الفريق الفرنسي 2 - 1 عقب هدفين من أندريه سيلفا ونوردي موكيلي بواقع هدف في كل شوط.

وصنع مبابي، الذي أضاع ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، هدف التعادل لميسي وحصل على ركلة الجزاء التي نفذها المهاجم الأرجنتيني بثقة بعد أداء باهت من اللاعب الكبير المنضم حديثًا للفريق.

وبهذه النتيجة يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، متقدمًا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي سحق كلوب بروج 5 - 1 خارج ملعبه في وقت سابق اليوم. ولا يملك لايبزيغ أي نقطة.

من أجواء مباراة باريس سان جيرمان ضد رازن بال شبورت لايبزيغ ضمن دوري أبطال أوروبا (تويتر)
من أجواء مباراة باريس سان جيرمان ضد رازن بال شبورت لايبزيغ ضمن دوري أبطال أوروبا (تويتر)

ريال مدريد يثخن جراح شاختار

أما ريال مدريد فقد سحق شاختار دونيتسك في ملعبه بنتيجة 5 - صفر، إذ أحرز فينيسيوس جونيور هدفين ليقود ريال مدريد للفوز أمس الثلاثاء، وليتجاوز خسارته في سانتياغو برنابيو من شريف تيراسبول في مباراته الأخيرة بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويحتل حاليًا ريال مدريد المركز الثاني بست نقاط خلف شريف المتصدر، الذي خسر 3 - 1 على ملعب إنتر ميلان الذي يملك أربع نقاط.

وظهر اليوم في الملعب العديد من اللاعبين البرازيليين من الفريقين، لكن فينيسيوس جونيور ورودريغو خطفا الأضواء بعد مشاركتهما من البداية في هجوم ريال مدريد إلى جوار كريم بنزيمة.

وصمد شاختار حتى حول سيرخي كريفتسوف تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز بالخطأ في مرماه بعد ضغط من بنزيمة في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني أحرز فينيسيوس هدفين خلال خمس دقائق، وجاء الأول من لمسة بسيطة نحو المرمى بعد تمريرة رائعة من لوكا مودريتش، والثاني بمجهود فردي بعد مراوغته لثلاثة مدافعين.

وقال فينيسيوس "هذا تحرك أكرره كثيرًا خلال المران، لكن لم يسبق لي أن فعلت ذلك في مباراة لذا الأمر مثير جدًا. عمري 21 عامًا فقط، وأشعر أني أتحسن باستمرار في كل مباراة".

ومرر فينيسيوس الكرة لمواطنه رودريغو ليحرز الهدف الرابع، قبل أن يحسم بنزيمة الفوز للضيوف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيمثل الفوز دفعة لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي، قبل اللعب ضد برشلونة في القمة الإسبانية يوم الأحد المقبل.

إنتر ميلان يكسح شريف

ونجح إنتر ميلان بوضع حد للانطلاقة المثالية لشريف تيراسبول في مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه عليه 3 - 1 في ملعب سان سيرو أمس الثلاثاء، في أول انتصار للفريق الإيطالي بالمجموعة الرابعة.

وحقق الفريق القادم من مولدوفا انتصارين مفاجئين على شاختار دونيتسك، وريال مدريد ليتصدر المجموعة ويحافظ عليها بست نقاط، متفوقا بفارق نقطتين عن إنتر صاحب المركز الثالث، لكنه يتساوى مع ريال مدريد الذي سحق شاختار 5 - صفر في أوكرانيا.

وأحرز إيدن جيكو هدف التقدم لإنتر من تسديدة مباشرة في الشوط الأول، لكن سيباستيان تيل، الذي أحرز هدف الفوز المتأخر لشريف في مدريد، أدرك التعادل بتسديدة من ركلة حرة من مدى بعيد في الدقيقة 52.

وأعادت تسديدة أرتورو فيدال التقدم لإنتر بعدها بست دقائق، قبل أن يجعل ستيفان دي فري النتيجة 3 - 1 لإنتر وينهي أي أمل للضيوف بتسديدة جيدة في الدقيقة 67.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close