الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أبطال أوروبا.. برشلونة يُنعش آماله بفوز صعب على دينامو كييف

أبطال أوروبا.. برشلونة يُنعش آماله بفوز صعب على دينامو كييف

Changed

جيرار بيكي
جيرار بيكي يحتفي مع فريقه بالفوز الهام في البطولة (غيتي)
تجاوز فريق برشلونة الإسباني عقبة دينامو كييف ليحقق فوزه الأول وينعش آماله في التأهل للمواجهات الفاصلة في البطولة.

نجح لاعب برشلونة جيرار بيكي، اليوم الأربعاء، في إحراز هدف ثمين للغاية في مرمى ضيفه دينامو كييف ليخرج فريقه فائزًا في سياق منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وحوّل بيكي تمريرة عرضية من جوردي ألبا بتسديدة مباشرة في الشباك في الدقيقة 36 ليحرز أول أهداف برشلونة في البطولة هذا الموسم وأول انتصار للنادي الكاتالوني عقب هزيمته 3 - صفر أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا في أول جولتين بدور المجموعات.

واستطاع فريق المدرب رونالد كومان، من خلال هذا الفوز، التقدم للمركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط.

وتلقى برشلونة دفعة مهمة أُخرى عندما شارك مهاجمه الجديد سيرجيو أغويرو كبديل في وقت متأخر من الشوط الثاني، وبدا أنه تعافى من إصابة في ربلة الساق تعرض لها قبل بداية الموسم عقب انتقاله من مانشستر سيتي.

فوز قبل مواجهة ريال مدريد

ومن المقرر أن يشارك الدولي الأرجنتيني في مباراة قمة الدوري الإسباني أمام ريال مدريد يوم الأحد المقبل.

ولم يكن هذا الفوز مقنعًا لبرشلونة حين لم يظهر دينامو كييف الكثير من التهديد الهجومي على مرمى أصحاب الأرض ولم يطلق تسديدة واحدة على المرمى.

وترك كومان مدرب برشلونة أنسو فاتي وفيليب كوتينيو وأغويرو على مقاعد البدلاء قبل مواجهة ريال مدريد ودفع بسيرجينو ديست، الذي يلعب عادة في مركز الظهير الأيسر، في الهجوم إلى جوار لوك دي يونج وممفيس ديباي.

وبعد ضياع فرصتين عبر ديست ودي يونغ، بدأت جماهير برشلونة في إطلاق صيحات الاستهجان ضد الفريق، وأظهر كومان إحباطه خارج الملعب بمطالبة فاتي وكوتينيو بالإحماء بعد 31 دقيقة فقط من البداية.

تغييرات هامّة 

وقبل إجراء المدرب الهولندي للتغييرات مباشرة خفف المدافع بيكي الضغط والتوتر بتسديدة مباشرة من مدى قريب إثر تمريرة عرضية من ألبا. وشارك فاتي وكوتينيو في الشوط الثاني وتحسن أداء برشلونة بعدما أظهر المهاجم البالغ عمره 18 عامًا قدراته وكاد أن يحرز هدفًا رائعًا بكعبه.

ولم يتمكن برشلونة من تحويل استحواذه على الكرة لأهداف لكنه تماسك ليحقق انتصارًا مهمًا.

وتعرّض ألبا لإصابة في الكاحل وقد يغيب عن مواجهة ريال مدريد، قائلًا إنه شعر "بألم مبرح" خلال الشوط الثاني.

وأضاف: "لا أدري ما هذا، لكنني أشعر بشيء ما وأتألم. إنه أسبوع مهم لنا، حققنا انتصارين متتاليين والخسارة أمام دينامو قد تؤدي لخروجنا من دوري الأبطال. وقال: "الآن أمامنا مباراة القمة أمام ريال مدريد وستكون صعبة، نحن بحاجة لمؤازرة جماهيرنا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close