الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"نيوكاسل" يطلب من جماهيره التوقف عن ارتداء الأزياء العربية.. ما القصة؟

"نيوكاسل" يطلب من جماهيره التوقف عن ارتداء الأزياء العربية.. ما القصة؟

Changed

مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
مشجعو "نيوكاسل يونايتد" وهم يرتدون ملابس عربية قبل مباراة الدوري الإنكليزي (غيتي)
شوهد العديد من عشاق نادي "نيوكاسل"، وهم يرتدون أغطية رأس ولحى اصطناعية وغيرها من الأزياء العربية، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه.

طلب نادي "نيوكاسل يونايتد" الإنكليزي لكرة القدم من جماهيره التوقف عن ارتداء الملابس العربية التقليدية في الملاعب، وذلك عقب استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه.

فقد شوهد العديد من عشاق نادي "نيوكاسل"، وهم يرتدون أغطية رأس ولحى اصطناعية وغيرها من الأمور التي ترمز للأزياء العربية، في اليوم الذي تم فيه الإعلان عن الاستحواذ، وبعد ذلك ظهروا أيضًا خلال مباراة الدوري الإنكليزي الممتاز ضد "توتنهام" في ملعب سانت جيمس يوم الأحد الفائت.

وجاء في بيان النادي: "نيوكاسل يتقدم برجاء لجماهيره بعدم ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المعروفة في الشرق الأوسط في المباريات، إن لم يكونوا يرتدون تلك الملابس عادة".

كما ذكر النادي الإنكليزي أنه "لم يتعرض أي شخص من المجموعة المالكة الجديدة للإهانة بأي شكل من الأشكال من ملابس المعجبين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة".

لكنه تابع أنه ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال أن ارتداء هذه الملابس "قد يكون غير مناسب ثقافيًا وقد يُسبب إساءة للآخرين".

وأضاف: "يتم تشجيع جميع زوار النادي، كما هو الحال دائمًا، على ارتداء كل ما هو معتاد في ثقافتهم أو دينهم.. فذلك يعكس تنوع المجتمعات والثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمه منها بفخر".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، استحوذ "كونسورتيوم" تقوده السعودية على "نيوكاسل يونايتد"، وتتكون المجموعة الاستثمارية من ثلاثة أطراف هي صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF)، وشركة رأس المال الاستثماري والأسهم الخاصة PCP Capital Partners، و RB Sports and Media.

ويمثل صندوق الاستثمارات العامة الذي تبلغ استثماراته 430 مليار دولار صندوق الثروة السيادية للمملكة، وهو محور جهود السعودية لتنويع نشاطها الاقتصادي بدلًا من الاعتماد على النفط.

من جهة ثانية، أعلن النادي البريطاني، أمس الأربعاء أن مدربه ستيف بروس (60 عامًا) ترك منصبه بالتراضي، وذلك بعد أسبوعين فقط من عملية الاستحواذ.

وأضاف البيان: "يؤكد نيوكاسل يونايتد أن ستيف بروس ترك منصبه بالتراضي. يتقدم النادي بخالص الشكر والامتنان لستيف على جهوده مع النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وكان بروس قال بعد الاستحواذ السعودي مباشرة إنه سيتفهم تمامًا قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره.

وسمح نيوكاسل له بقيادة الفريق أمام توتنهام هوتسبير الأحد الماضي ليحتفل بمباراته رقم ألف في مسيرته التدريبية. وقال بروس في بيان: "أشكر كل مسؤولي نيوكاسل يونايتد لمنحي الفرصة لقيادة هذا النادي العظيم".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close