الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الصراع على المركز الخامس.. مواجهة آسيوية بين الدحيل وأولسان هيونداي

الصراع على المركز الخامس.. مواجهة آسيوية بين الدحيل وأولسان هيونداي

Changed

يعتمد الدحيل على مجموعة من نجوم المنتخب القطري
يعتمد الدحيل على مجموعة من نجوم المنتخب القطري (غيتي)
يسعى الفريقان إلى حسم المركز الخامس، ويأمل الدحيل بمساندة جماهيرية في لقاء اليوم، خصوصًا أن البطولة تقام على ملعبه.

يخوض اليوم الأحد فريق "الدحيل" القطري مواجهة قوية أمام "أولسان هيونداي" الكوري الجنوبي، الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش على ملعب "أحمد بن علي"، وذلك لتحديد صاحب المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر حاليًا وحتى يوم 11 فبراير/ شباط الجاري.  

وكان الدحيل قد خسر أمام الأهلي في مواجهة ربع النهائي بهدف نظيف سجله اللاعب حسين الشحات من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس الفريق القطري، وفي المقابل سقط أولسان هيونداي الكوري الجنوبي أمام تيجريس أونال المكسيكي بنتيجة 2 - 1.

ويسعى الفريقان إلى حسم المركز الخامس، ويأمل الدحيل بمساندة جماهيرية في لقاء اليوم، لا سيّما أن البطولة تقام على ملعبه.

الدحيل القطري

ويعتمد الدحيل على مجموعة من نجوم المنتخب القطري الفائز بلقب كأس الأمم الآسيوية الماضي في 2019 مثل بسام الراوي وكريم بوضياف وعلي عفيف والمعز علي الذي تُوّج هدافًا لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

كما يضم الفريق بعض اللاعبين أصحاب الخبرة بالكرة الأوروبية، مثل المغربي المخضرم مهدي بنعطية، والإيراني علي كريمي والبلجيكي إدميلسون، وأيضًا النجم البرازيلي المتألق دودو الذي تعاقد معه الدحيل في 2020 بعدما سطع اللاعب لسنوات في صفوف بالميراس البرازيلي.

بدوره شدد مدرب الدحيل صبري لموشي على ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة جيدة في مباراتهم أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وقال المدرب: “حاولنا أن نقدم أفضل ما لدينا أمام الأهلي ولكننا خسرنا المواجهة، وسنستمر في المحاولة وننتظر العودة لمستوانا وتقديم العروض المعروفة عن الفريق، ومن الصعب أن نجد التوازن ولكن هذا حال كرة القدم".

وتابع لموشي: "تجاوزنا خسارتنا الأولى أمام الأهلي وبدأنا الإعداد للمباراة القادمة التي سندخلها بطموح الفوز، وتحقيق مركز متقدم في البطولة، والعمل على وضع بصمة جيدة للفريق في هذه المشاركة التاريخية له، والجميع يعمل بشكل قوى من أجل تحقيق النتيجة التي نطمح لها في هذه المباراة".

أولسان هيونداي

وفي المقابل، يخوض أولسان هيونداي البطولة العالمية للمرة الثانية، في تاريخه وهي الأولى منذ مشاركته الوحيدة السابقة في 2012.

ويعتمد الفريق على تشكيلة من لاعبي كوريا الجنوبية وتضم ثلاثة لاعبين فقط من الأجانب في قائمة الفريق بمونديال الأندية، وهم الهولندي ديف بولتويس والأسترالي جيسون دافيدسون والنمساوي لوزكاس هينترسير.

ويحظى الفريق بثقة هائلة اكتسبها من مسيرته نحو منصة التتويج بلقب دوري أبطال آسيا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث حقق الفوز في جميع المباريات التسع التي خاضها في البطولة واهتزت شباكه 6 مرات فقط.

من جهته رأى مدرب أولسان، هونج مونج بو أن فريقه يفتقد التجانس، مشيدًا بجهود قطر التنظيمية في كأس العالم للأندية قبل مباراة الدحيل.

وشدد  المدرب على أن فريقه سيبذل قصارى جهده، من أجل الفوز في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ببطولة كأس العالم للأندية.

وقال: "إن مباراة الدحيل القطري لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصةً أن الدحيل يضم لاعبين على أعلى مستوى في جميع المراكز".

فريق أولسان هيونداي

أول حَكَمة في كأس الأندية

أسندت لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة قيادة مباراة الدحيل وأولسان هيونداي للحَكَمة البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا لتصبح أول حكمة تدير مباراة في كأس العالم للأندية، كما اختير طاقم تحكيم نسوي بالكامل مكون من المساعدة نوزا باك والأرجنتينية ماريا دي ألميدا كما سيكون عبد القادر زيتوني حكمًا رابعًا إضافة لحكام الفيديو.

وقالت دي ألميدا:  "لم يكن لدي أي مؤشر على ذلك، وبصرف النظر عن استغرابي، شعرت بسعادة وفخر كبيرين"، وتابعت الحكمة البالغة من العمر 38 عاما قائلة: "على المستوى الشخصي، أرى أنه اعتراف بمسيرتي المهنية، وتصويت لطيف آخر للثقة بي وبعملي، كل ذلك في سياق رؤية المزيد والمزيد من الحكام الإناث اللواتي يتم استدعاؤهن لبطولات الرجال".

وفي إطار منافسات كأس العالم للأندية، سيواجه اليوم أيضًا نادي بالميراس البرازيلي، بطل كأس الليبرتادوريس، نظيره تيجريس المكسيكي بطل الكونكاكاف فى نصف نهائي كأس العالم للأندية على ملعب "المدينة التعليمية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close