الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بايرن ميونخ والأهلي اليوم.. مواجهة على أعتاب بوابة التاريخ

بايرن ميونخ والأهلي اليوم.. مواجهة على أعتاب بوابة التاريخ

Changed

قطر2020
استضافت قطر بايرن ميونخ والأهلي عام 2012 في مباراة ودية انتهت لصالح الفريق الألماني 2-1 (غيتي)
يشهد مونديال الأندية اليوم في قطر مباراة مرتقبة بين بطلي أوروبا وأفريقيا، وبين ممثل العرب في البطولة والنادي البافاري الذي يسعى لتحقيق سداسية تاريخية لموسم 2020.

يستضيف استاد أحمد بن علي في قطر  مساء اليوم المباراة الثانية من دور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، التي ستجمع ناديي بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا مع النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا.

وسيلعب الفائز في مواجهة اليوم مع فريق "تيغريس" المكسيكي في نهائي البطولة، بينما يلعب الخاسر مع فريق بالميراس البرازيلي على المركز الثالث.

وتشكل المباراة أهمية مضاعفة لكلا الفريقين، فأي مفاجأة من الأهلي ستمكنه من تسجيل تاريخ جديد للكرة العربية وللبطولة بشكل خاص، أما النادي البافاري فيسعى للاقتراب من حلم السداسية التي لم يسجلها حتى الآن سوى برشلونة الإسباني عام 2009.

وكان بايرن قد سبق له أن اقترب من الحلم التاريخي غير أن مواطنه بروسيا دورتموند حرمه منها عام 2013 حين انتزع منه كأس السوبر الألماني. 

ويأمل الأهلي المصري أن يفجّر مفاجأة عربية في البطولة بعد بطولة استثنائية في أفريقيا توّجها بحصوله على اللقب على حساب غريمه التقليدي المحلي نادي الزمالك.

وسبق للأهلي أن واجه بايرن في مناسبتين وديتين، آخرها كان في الدوحة أيضًا عام 2012 وانتهت بفوز ميونخ 2-1، فيما سجّل الأهلي فوزًا تاريخيًا عام 1977 على بطل أوروبا بالنتجية نفسها.

ونشر الناديان على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مشتركًا وظريفًا شهد تداولًا كبيرًا وتعليقات عديدة، إذ تبادل لاعبو الفريقين لعبة "تحدي اللغات" بينهم.

الأهلي

فنيًا، أنهى بطل أفريقيا تدريبه الأخير يوم أمس، وأكّد مدربه بيتسو موسيماني أن الأهلي يبقى بطلًا ومعتادًا على خوض المواجهات الكبيرة من نوعية لقاء اليوم.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بايرن ميونيخ: "لا أعتقد أنها ستكون أهم مباراة في تاريخ الأهلي"، وأضاف: "أي عمل تقوم به يجب أن تشعر بالمتعة خلاله، ونحن نلعب كرة القدم؛ من أجل النجاح والمتعة وندرك جيدًا درجة تشوق جماهيرنا لهذه المباراة الكبير". واعتبر مدرب النادي المصري أن كرة القدم تعتمد على الاستفادة من الأخطاء.

قطر2020
لاعبو النادي الأهلي خلال الحصة التدريبية الأخيرة أمس قبل المباراة (موقع الأهلي)

بدوره أكّد قائد الأهلي وحارس مرماه محمد الشناوي على أهمية المباراة، وقال: إن الفريق جاهز لمواجهة بطل أوروبا، وتقديم عرض قوي ومتميز يليق ببطل إفريقيا.

ووعد المصري أيمن أشرف الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى التي كسبها الأهلي أمام الدحيل القطري الجماهير أنه ورفاقه لن يبخلوا بقطرة عرق واحدة في مواجهة بايرن، وسيقدمون كل ما لديهم أمام الفريق الألماني بما يليق باسم الأهلي وقيمته الكبيرة.

بايرن ميونخ

في المقابل، قال هانزي فليك مدرب ميونخ عن الأهلي إنه فريق يبحث عن اللعب بأسلوب ممتع، ولديهم شكل مرن للغاية على الصعيد الهجومي، كما أنهم يمتلكون مميزات على الصعيد الدفاعي، مدربهم مذهل للغاية.

فيما اعتبر العقل المدبر لوسط ميونخ جوشوا كيميتش في المؤتمر الصحفي الذي جمعه ومدربه أمس أن الأهلي فريق قوي، و"هم بايرن ميونخ مصر، وقد لعبوا مباريات كثيرة بدون خسارة، ولكن أبطال دوري أبطال أوروبا دائمًا هم المرشحون الأوفر حظًا للفوز بالبطولة، ونحن نريد تأكيد هذا الأمر".

قطر2020
خاض لاعبو بايرن ميونخ أمس تدريباتهم النهائية لمباراة اليوم (موقع بايرن الرسمي)

أما أفضل لاعب في العالم لموسم 2020 روبرت ليفاندوفسكي وخلال تعليقه على المباراة لموقع "فيفا قطر 2022"، فاعتبر أنه لا تشارك في هذه المسابقة سوى الفرق القوية.

وقال: "لا يهم مدى قوة الخصم، يجب أن نكون أفضل منه، ويتعين علينا أن نكافح من أجل تحقيق الفوز ونضغط على الخصم منذ الدقيقة الأولى، لكي نبرز كل في جعبتنا من جودة، ونقدم أفضل مستوى ممكن. وعندها فقط ستكون لدينا فرصة لبلوغ النهائي".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close