الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الصين تتوعد بالرد على دعوات مقاطعة الألعاب الشتوية في بكين 2022

الصين تتوعد بالرد على دعوات مقاطعة الألعاب الشتوية في بكين 2022

Changed

بكين 2022
محتجون يقدمون نسخة ملطخة بالدم عن إعلان الألعاب الشتوية في بكين 2022 أمام الاتحاد الأولمبي (غيتي)
تتسبب الانتهاكات الإنسانية التي تمارسها الصين بحسب المنظمات الحقوقية الدولية بمزيد من الدعوات المنادية لمقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستستضيفها بكين عام 2022.

انتقدت الصين دعوات لمقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، مؤكدة أنها سترد على الدول التي تمتثل لدعوات المقاطعة.

وفي تغريدة عبر تويتر، الإثنين، استبعد هو شيجين، مدير تحرير صحيفة "غلوبال تايمز"، إحدى وسائل الإعلام الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين، أن تحظى دعوات المقاطعة باستجابة واسعة. وأضاف أن اللجنة الدولية للألعاب الأولمبية "أولمبياد" والمشاركين فيها، ستعارض دعوات المقاطعة المذكورة. وتوعد "شيجين" بأن ترد الصين بعقوبات كبيرة على الدول التي تمتثل لدعوات المقاطعة.

وفي وقت سابق، دعت أكثر من 180 منظمة لحقوق الإنسان، إلى مقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، احتجاجًا على الانتهاكات الجماعية لحقوق الإنسان في الصين.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن رسالة لتحالف المنظمات الحقوقية، الذي يتكون بشكل أساسي من المنظمات الإقليمية لدعم التبت، وتايوان، وأتراك الأويغور، وهونغ كونغ، أن "الآمال التي كانت في عام 2015 بأن منح بكين الألعاب الأولمبية سيكون حافزًا للتقدم في مجال الحقوق والحريات؛ قد تلاشت".

وطالب التحالف الحكومات بمقاطعة الحدث الرياضي "لضمان عدم استخدامه لتشجيع الحكومة الصينية على مزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان، كما حدث في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2008".

وتتعرض بكين في السنوات الأخيرة لانتقادات من الرأي العام العالمي على خلفية ممارساتها ضد أقلية الإيغور المسلمة.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close