الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

دوري الأبطال.. فوز "صعب" لريال مدريد وليفربول يضمن التأهل

دوري الأبطال.. فوز "صعب" لريال مدريد وليفربول يضمن التأهل

Changed

ضمن ليفربول صدارة مجموعته وتأهله إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (غيتي)
ضمن ليفربول صدارة مجموعته وتأهله إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (غيتي)
فيما ضمن ليفربول التأهل إلى الأدوار الإقصائية، تقدم ريال مدريد بثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بعد فوز بدا "غير مقنع" ساهمت في تحقيقه ثنائية بنزيمة.

تأهل ليفربول إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل جولتين على نهاية دور المجموعات بعد فوز مقنع 2-صفر على عشرة لاعبين من أتليتيكو مدريد باستاد أنفيلد اليوم الأربعاء وهي نتيجة ضمنت له صدارة المجموعة الثانية.

ومنح ديوغو جوتا التقدم لفريق المدرب يورغن كلوب في الدقيقة 13، حيث وضع الكرة برأسه في المرمى عند القائم البعيد بعد تمريرة عرضية رائعة من ترينت ألكسندر-أرنولد من الجهة اليمنى.

وصنع ألكسندر-أرنولد الهدف الثاني أيضًا بعد ثماني دقائق لاحقة عندما قابل ساديو ماني بطريقة رائعة كرة الظهير الأيمن المنخفضة في شباك الحارس يان أوبلاك.

وازدادت متاعب الفريق الإسباني بعد طرد فيليبي في الدقيقة 36 بسبب دهس متعمد على قدم ماني تسببت في حصوله على بطاقة حمراء مباشرة قاسية.

واعتقد جوتا أنه سجل هدفه الثاني في المباراة والثالث لصالح ليفربول بعد الاستراحة مباشرة لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل بعد مراجعة من حكم الفيديو.

كما سجل لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق هدفًا لصالح أتليتيكو بتسديدة أبدلت اتجاهها وخدعت الحارس أليسون بيكر لكنه أُلغي أيضا بداعي التسلل بقرار من حكم الفيديو.

ليفربول

ثنائية بنزيمة "تنقذ" ريال مدريد

وفي مباراة لم تخلُ من التشويق، أحرز كريم بنزيمة هدفين ليقود ريال مدريد لفوز غير مقنع (2-1) على شاختار دونيتسك اليوم الأربعاء، ويقود الفريق الإسباني إلى التقدم بثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتصدر ريال مدريد، الذي هزم شاختار (5-صفر) في أوكرانيا الشهر الماضي، الترتيب بتسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن شريف بطل مولدوفا الذي يواجه إنتر ميلان في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 15 عندما انتزع فينيسيوس جونيور الكرة من أحد مدافعي شاختار ومرر إلى بنزيمة الذي سجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأدرك شاختار التعادل قبل خمس دقائق على الاستراحة من هجمة مرتدة رائعة أنهاها فرناندو. لكن بنزيمة وفينيسيوس تعاونا مرة أخرى في الدقيقة 61، وتبادل الأخير الكرة مع كاسيميرو قبل أن يمرر إلى بنزيمة ليهز المهاجم الفرنسي الشباك مجددًا.

وقال بنزيمة للصحافيين: "يصبح الأمر صعبًا عندما تلعب مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام. الفريق يشعر ببعض الإرهاق، لكن في بعض الأحيان عليك فقط تحقيق الفوز حتى لو لم يكن جميلًا".

وصنع شاختار عدة فرص، وهدد آلان باتريك مرمى ريال مدريد مبكرًا عندما اصطدمت تسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء بالقائم.

وأتيحت فرصة جيدة لفرناندو لوضع شاختار في المقدمة قبل الاستراحة مباشرة من هجمة مرتدة أخرى، لكن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد أنقذ مرماه.

وواصل الفريق الزائر في إزعاج بطل أوروبا 13 مرة لكن فينيسيوس وبنزيمة ضمنا لريال مدريد النقاط الثلاث.

بنزيمة

فينالدم يحرز أول هدفين له مع باريس سان جيرمان

وفي مباريات الأربعاء أيضًا، أحرز جورجينيو فينالدم أول هدفين له مع باريس سان جيرمان لكن مضيفه رازن بال شبورت لايبزيج خطف التعادل 2-2 بفضل ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع في المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وهز لاعب الوسط الهولندي، الذي عانى هذا الموسم منذ انضمامه قادمًا من ليفربول، الشباك في الدقيقة 21 وأضاف هدفًا آخر بضربة رأس قبل ست دقائق من الاستراحة.

وكان لايبزيج، الذي بلغ الدور قبل النهائي في 2020، تقدم عبر كريستوفر نكونكو بعد ثماني دقائق وأهدر أندريه سيلفا فرصة تعزيز تفوقه عندما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 12.

لكن البديل دومينيك سوبوسلاي أدرك التعادل من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحصد الفريق الألماني أول نقطة له في المجموعة غير أنه ودع البطولة.

ويحتل باريس سان جيرمان، الذي غاب عنه ليونيل ميسي للإصابة، المركز الثاني بثماني نقاط متأخرًا بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

باريس سان جيرمان

مانشستر سيتي يحقق "الانتصار"

عاد مانشستر سيتي إلى طريق الانتصارات بفوزه 4-1 على كلوب بروج ليصبح على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم أن المباراة لم تخل من المتاعب لفريق المدرب بيب جوارديولا اليوم الأربعاء.

وفي نهاية المطاف، منحت أهداف فيل فودن ورياض محرز ورحيم سترلينج وجابرييل جيسوس فوزا مريحا بما يكفي لترك سيتي في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من أربع مباريات.

لكن في بعض الفترات بدا سيتي في وضع غير مريح بعد أن منح هدف عكسي سجله جون ستونز بالخطأ في مرماه التعادل للفريق البلجيكي.

وأتيحت لبروج عدة فرص جيدة قبل أن يعيد محرز فريق جوارديولا إلى المقدمة في الدقيقة 54. ومنح سترلينج فريقه مساحة للتنفس بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 72 ونجح بعدها أصحاب الأرض في الوصول إلى بر الأمان.

وأعطى البديل جيسوس النتيجة النهائية مظهرا جميلا بعد أن أضاف الهدف الرابع في آخر لعبة بالمباراة.

ويحتاج سيتي، الذي تعرض لهزيمة مفاجئة في الدوري أمام كريستال بالاس في مطلع الأسبوع، إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين لحجز مكانه في دور الستة عشر. ويحتل بروج المركز الثالث بأربع نقاط.

ميلان يتعادل مع بورتو

من جهة ثانية، أضعف ميلان الإيطالي حظوظه في مواصلة مشواره القاري بعدما تعادل على أرضه أمام ضيفه بورتو البرتغالي بهدفٍ لمثله، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء شوط المباراة الأول دون المستوى، أبرز ما فيه كان هدف بورتو الأول الذي أحرزه الكولومبي لويس دياز بعد 6 دقائق من صافرة البداية، إثر هجمة منظمة فشل دفاع ميلان في إبطال مفعولها قبل أن تستقر الكرة في مرماه.

وفي الشوط الثاني حسن ميلان من طريقة لعبه وكثف من هجماته على أمل تعديل الكفة، وهو ما تحقق فعلا بعدما حول الكونغولي شانسيل مبيمبا، مدافع بورتو، الكرة في شباك فريقه بالخطأ عند الدقيقة 61.

واكتفى ميلان بهذا التعادل بنقطة وحيدة هي الأولى له في المسابقة هذا الموسم مبقيا على نفسه في المركز الرابع والأخير، في حين رفع بورتو رصيده لـ 5 نقاط وعزز آماله في التأهل لدور الـ 16.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close