الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

المصرية ميار شريف تحقق إنجازاً تاريخياً في كرة المضرب

المصرية ميار شريف تحقق إنجازاً تاريخياً في كرة المضرب

Changed

كرة المضرب
شريف كسرت إرسال منافستها قبل أن تصل إلى شوط فاصل وتحسم المجموعة الأولى في 45 دقيقة (غيتي)
دخلت المصرية ميار شريف أبواب التاريخ لتصبح أول لاعبة كرة مضرب مصرية تصل إلى الدور الثاني في إحدى البطولات الأربع الكبرى .

حققت اللاعبة المصرية ميار شريف إنجازاً تاريخياً وتأهلت إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد تغلبها على الفرنسية كلوي باكيه اليوم الثلاثاء. وحسمت شريف المباراة بعد ساعة و40 دقيقة لتصبح بذلك أول مصرية تصل إلى الدور الثاني بإحدى البطولات الأربع الكبرى"غراند سلام".

وكانت ميار شريف قد أصبحت في أيلول/ سبتمبر 2020 أول مصرية على الإطلاق تصل إلى الدور الرئيسي في إحدى بطولات غراند سلام وذلك من خلال بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" وكانت بذلك أيضاً أول مصرية على الإطلاق تحقق فوزا في الأدوار التأهيلية للبطولة.

نصيحة محمد صلاح

 وتلقت شريف اتصالاً مفاجئاً عبر الفيديو عقب فوزها؛ من محمد صلاح النجم المصري في فريق ليفربول الإنكليزي ومتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي، وطالبت شريف من صلاح بعض النصائح لتطوير مسيرتها. وقال النجم المصري خلال الاتصال:" عندما كنت صغيرا، لم أكن أتوقع أن أصبح بين الأفضل في العالم، لكن توقعت أن أقوم بعمل جيد في مصر".

وعن تعامله مع الضغوط والتوقعات، أضاف صلاح للاعبة الصاعدة بقوة "بداية كانت الأمور صعبة لكن مع الوقت اعتدت على الموضوع. بدأت أعمل على تحسين قوتي الذهنية، ما سمح لي بالاستفادة أكثر في كرة القدم". وختم النجم العالمي "أريد أن اظهر للناس أني منحتهم الأمل وقمت بشيء لم يحدث سابقا في بلدنا". باختصار، ردّت شريف على اللاعب الأعسر "لقد وصلت النصيحة".

https://twitter.com/AustralianOpen/status/1359042506588114944

يلا !

وتبلغ شريف من العمر 25 سنة، وهي مواليد القاهرة، تعرّفت إلى كرة المضرب بعمر الرابعة من خلال والديها ولها ثلاث شقيقات.

وحصلت اللاعبة التي تهوى الاستماع الى العزف على الطبول، وترغب ممارستها يوما ما بحسب موقع رابطة المحترفات، على شهادة العلوم في الطب الرياضي من جامعة :بيبرداين" من كاليفورنيا في الولايات المتحدة، وتتحدث اإانكليزية، العربية، الفرنسية والإسبانية.

بشعرها المجعّد وصرخاتها التشجيعية “يلا” و”فاموس” في أرض الملعب، فازت في ثلاث مباريات في تصفيات بطولة أستراليا التي أقيمت في دبي بسبب فيروس كورونا لتبلغ الدور الرئيسي.

وكسرت المصنفة 131 عالميا، إرسال منافستها باكيه المصنفة 187 عالميا الثلاثاء، قبل أن تصل إلى شوط فاصل “تاي بريك” وتحسم المجموعة الأولى 7-5 في 45 دقيقة، وكرّرت ذلك في المجموعة الثانية التي شهدت نديّة كبيرة لتنهي المباراة بعد ساعة و41 دقيقة. وحصلت شريف (1,80 م) على فرصة إضافية لبلوغ الدور الثالث كونها ستلاقي السلوفينية كايا يوفان القريبة منها في التصنيف العالمي (104).

وستصبح شريف أول مصرية تشارك في الألعاب الاولمبية بعد إحرازها ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الإفريقية 2019 في المغرب، إلى جانب مواطنها محمد صفوت المتوج بذهبية الرجال.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close