السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بعد إقصائه من تصفيات كأس آسيا.. الأردن يطلب التحقق من جنس حارسة إيران

بعد إقصائه من تصفيات كأس آسيا.. الأردن يطلب التحقق من جنس حارسة إيران

Changed

استند الاتحاد الأردني في طلبه إلى تورط منتخب إيران للسيدات في حوادث مشابهة
استند الاتحاد الأردني في طلبه إلى تورط منتخب إيران للسيدات في حوادث مشابهة وفق ما قال (مواقع التواصل)
طالبت الاتحاد الأردني بتحقيق شفاف من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية الحارسة واللاعبين الآخرين في المنتخب الإيراني.

دعا الاتحاد الأردني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي للعبة، الأحد، إلى التحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات، والتي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا.

وجاءت دعوة المملكة، بعد أن تأهل منتخب إيران للسيدات إلى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الأردني في خطاب وجهه إلى الآسيوي: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق".

واستند الاتحاد الأردني في طلبه إلى تورط منتخب إيران للسيدات في حوادث مشابهة، حيث قال في خطابه "فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".

وسبق أن تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس أحد أندية كرة القدم الإيرانية عام 2008 عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث في حينها "بالكاذبة".

وفي 2014 تم اكتشاف 4 رجال في منتخب إيران النسائي، في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية، ليعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم من بعدها طرد هؤلاء اللاعبين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة