الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"جنس" حارسة مرمى منتخب إيران.. الاتحاد الآسيوي "يحسم" الجدل

"جنس" حارسة مرمى منتخب إيران.. الاتحاد الآسيوي "يحسم" الجدل

Changed

جاء طلب الاتحاد الأردني بالتحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات، بعد أن تأهل المنتخب الإيراني إلى بطولة أمم آسيا 2022 (تويتر)
جاء طلب الاتحاد الأردني بالتحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات، بعد أن تأهل المنتخب الإيراني إلى بطولة أمم آسيا 2022 (تويتر)
كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج التحقق من الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات.

تفاعلت خلال الساعات الماضية بشكل واسع قضية طلب الاتحاد الأردني التحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات، والتي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن نتائج التحقق التي أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة، بحسب وسائل إعلام أردنية. 

وجاءت دعوة الأردن، إثر تأهل منتخب إيران للسيدات إلى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الأردني في خطاب وجهه إلى الآسيوي: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق". 

"ذريعة لعدم قبول الهزيمة"

في المقابل، ردّت مدربة المنتخب الإيراني لكرة القدم الخاصة بالسيدات، مريم إيراندوست، على مطالبة الاتحاد الأردني لكرة القدم، واعتبرت في تصريحات مع وكالة أنباء الرياضية الإيرانية، أن "هذه الشائعات مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات".

وقالت: "من الطبيعي أن يسعى الأردنيون للهروب من الهزيمة"، مؤكدة خضوع لاعبات منتخب بلادها للفحوص الهرمونية المطلوبة. 

واستند الاتحاد الأردني في طلبه إلى تورط منتخب إيران للسيدات في حوادث مشابهة، حيث قال في خطابه: "فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".

وسبق أن تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس أحد أندية كرة القدم الإيرانية عام 2008 عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث في حينها "بالكاذبة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close