الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تصفيات المونديال.. هولندا تنجح بالعبور بعد فوز في الدقائق الأخيرة

تصفيات المونديال.. هولندا تنجح بالعبور بعد فوز في الدقائق الأخيرة

Changed

نجحت هولندا بالوصول إلى نهائيات كأس العالم (غيتي)
نجحت هولندا بالوصول إلى نهائيات كأس العالم (غيتي)
تمكنت هولندا من الوصول إلى نهائيات كأس العالم بعد فوز في الدقائق الأخيرة أمام النرويج، في وقت فازت فيه فرنسا بنتيجة 2-0 على فنلندا.

نجحت هولندا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، بعد الفوز بنتيجة 2-0 على النرويج في روتردام، وتصدرت بهذه النتيجة المجموعة السابعة.

وتعود هولندا إلى نهائيات كأس العالم بعدما غابت عن نسخة 2018 في روسيا، لكنها صعدت بشق الأنفس، بعد أن سجل ستيفن برجفاين وممفيس ديباي هدفي اللقاء قرب النهاية.

وكانت هولندا على بعد ثماني دقائق من الوصول إلى كأس العالم يوم السبت الماضي، قبل استقبال هدفين قرب النهاية في التعادل بنتيجة 2-2 مع الجبل الأسود.

لكن هذه المرة سجلت هولندا مرتين في الدقائق الأخيرة على أرضها، في مباراة أقيمت دون حضور مشجعين بسبب قيود جائحة كوفيد-19، لتنتزع بطاقة التأهل.

وتملك هولندا 23 نقطة من عشر مباريات في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن تركيا التي فازت 2-1 على الجبل الأسود اليوم وستخوض الملحق. واحتلت النرويج المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

تأهل فرنسا

من جهة أخرى، هز كريم بنزيما وكيليان مبابي الشباك مجددًا، خلال أداء فعال بالشوط الثاني، في مباراة فازت فيها فرنسا بنتيجة 2-0 خارج أرضها على فنلندا، في ختام مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وتعثر هجوم فرنسا حتى شارك بنزيما بديلًا في الشوط الثاني، وصنع له مبابي الهدف الأول.

وأحرز مبابي الهدف الثاني لأبطال العالم، الذين ضمنوا التأهل للنهائيات في قطر 2022 عقب الفوز الساحق بنتيجة 8-0 على كازاخستان يوم السبت، لتنهي فرنسا المجموعة الرابعة في الصدارة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات.

واختتمت فنلندا، التي كانت تأمل في الانتقال للملحق، المجموعة في المركز الثالث ولها 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أوكرانيا التي هزمت البوسنة بنتيجة 2-0 خارج أرضها وضمنت المركز الثاني.

تعادل بلجيكا

من جهتها، تعادلت ويلز بنتيجة 1-1 مع بلجيكا لتضمن احتلال المركز الثاني خلف منافستها في المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في كارديف.

وسجل كيفر مور هدف ويلز، ليلغي تقدم بلجيكا بهدف كيفن دي بروين، ويهدي بلاده النقطة المطلوبة للتقدم في ترتيب المجموعة على جمهورية التشيك التي فازت على إستونيا.

ورغم أن ويلز ضمنت في وقت سابق الظهور في ملحق التصفيات في مارس/ آذار بسبب نتائجها في دوري الأمم الأوروبية، فإن الوجود بالمركز الثاني يعني أنها قد تحصل على قرعة أفضل.

وقدمت ويلز مباراة قوية، وكاد نيكو وليامز أن يسجل هدفًا رائعًا قرب النهاية، لكن كون كاستيلس حارس بلجيكا أنقذ المحاولة ببراعة.

وبدا أن بلجيكا، التي تتصدر المجموعة برصيد 20 نقطة، سعيدة بالبقاء دون هزيمة في تصفيات كأس العالم على مدار 28 مباراة.

وتحاول ويلز التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1958.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close