الخميس 28 مارس / مارس 2024

الطريق إلى قطر.. الأرجنتين تحجز مكانها في المونديال بعد التعادل مع البرازيل

الطريق إلى قطر.. الأرجنتين تحجز مكانها في المونديال بعد التعادل مع البرازيل

Changed

إطلاق الألعاب النارية في الملعب بعد تأهل الأرجنتين إلى المونديال إثر المباراة
إطلاق الألعاب النارية في الملعب بعد تأهل الأرجنتين إلى المونديال إثر المباراة (غيتي)
حافظت الأرجنتين إثر تعادلها مع البرازيل على سجلها خاليًا من الهزيمة للمباراة 27 في مسيرة ممتدة منذ أكثر من عامين.

تعادلت الأرجنتين والبرازيل من دون أهداف في مباراة متوترة وسريعة الإيقاع يوم الثلاثاء، لكن النتائج الأخرى تعني أن هذه النقطة كانت كافية لكي تضمن مكانًا في كأس العالم لكرة القدم العام القادم في قطر.

وتتصدر البرازيل، التي ضمنت مكانها في النهائيات الأسبوع الماضي، ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 35 نقطة بينما تملك الأرجنتين 29 نقطة، متقدمة بست نقاط على الإكوادور التي تحتل المركز الثالث.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

ولم يدرك حتى اللاعبون الأرجنتينيون أنهم تأهلوا سوى بعد فترة من انتهاء المباراة التي أقيمت في سان خوان. وضمن المنتخب الأرجنتيني التأهل إلى نهائيات قطر حسابيًا بعد فوز كل من الإكوادور وبيرو وبوليفيا.

لا خسارة على مدى 27 مباراة

ولم ينجح أي فريق في فرض أسلوبه في المباراة المتكافئة وكانت أخطر فرصة في المباراة تسديدة فريد في الشوط الثاني لصالح البرازيل التي لمست العارضة.

وبالتعادل الذي تحقق في سان خوان، حافظت الأرجنتين على سجلها خاليًا من الهزيمة للمباراة 27، وهي مسيرة ممتدة منذ أكثر من عامين.

وفي آخر مرة التقى الفريقان لم تستغرق المباراة سوى خمس دقائق قبل أن يقتحم المسؤولون الملعب من أجل إخراج لاعبين أرجنتينيين قالوا إنهم متهمون بعدم اتباع قواعد الحجر الصحي المتعلقة بكوفيد-19.

وكانت المباراة هذه المرة حماسية، إلا أنها افتقرت إلى الأهداف.

وقال نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد المباراة: "بذلت كل ما في وسعي. كانت مباراة قوية للغاية... مر وقت طويل منذ أن خرجت مصابًا وليس من السهل اللعب في مباراة تتطلب هذا النوع من السرعة".

وأضاف: "كنا نعلم أنها ستكون على هذا النحو، كانت مباراة صعبة ويصعب الأداء فيها".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close