الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

موت صديقة بواتينغ وكورونا مولر.. الأخبار السيئة تحاصر بايرن ليلة النهائي

موت صديقة بواتينغ وكورونا مولر.. الأخبار السيئة تحاصر بايرن ليلة النهائي

Changed

قطر2020
يطمح بايرن ميونخ أن يتوج بطلاً للمرة الثانية بعد أن حقق لقبه الأول في المسابقة عام 2013 (غيتي)
يدخل بايرن ميونخ اليوم المباراة "الحلم" في نهائي كأس العالم للأندية، وهو يسعى لتحقيق سداسية تاريخية لم يسبقه إليها سوى فريق برشلونة الإسباني.

يلتقي بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا بفريق تيغريس المكسيكي، اليوم الخميس، في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية التي تختتم الدوحة استضافتها على استاد "المدينة التعليمية". 

وقبل يوم واحد من النهائي، اجتاحت الأخبار السيئة معسكر النادي البافاري الذي يسعى لتكرار إنجازه عام 2013 في البطولة نفسها. فبعد تلقي مدافعه جيروم بواتنيغ خبر العثور على جثة صديقته السابقة ميتة في شقتها أمس، نقلت تقارير صحافية خبر إصابة مهاجمه المخضرم توماس مولر بفيروس كورونا بعد إجراء الفحوصات أمس. 

وأكد هانز فليك، المدير الفني لنادي بايرن، صعوبة مواجهة تيغريس، واعتبر أن النادي المكسيكي فريق صعب، ويمتلك قدرات هجومية مميزة. وقال فليك خلال المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة: "شاهدت نصف النهائي، وطريقة لعب الفريق كانت مبهرة، إنه متميز هجوميًا على الأطراف، أرى أن المواجهة ستكون صعبة".

وتحدث فليك عن غياب بواتنيغ عن المباراة النهائية مع الفريق وعودته إلى ألمانيا بسبب حادث وفاة صديقته القديمة. وقال هانز فليك: "سيعود اليوم إلى ألمانيا، بسبب ظروف شخصية". وتشير تقارير عالمية إلى أن اللاعب قد يكون مطلوبًا لسماع أقواله في حادث وفاة صديقته، لا سيّما أنه انفصل عنها قبل أسبوع فقط.

وتحدث نجم الفريق ومسجل الهدفين الحاسمين ضد الأهلي المصري روبرت ليفاندوفسكي عن المباراة النهائية فقال: "عندما تكون قريبًا جدًا من الفوز بلقب، عليك أن تبذل قصارى جهدك لتحقيق ذلك".

تيغريس

من جهة ثانية، أصبح  تيغريس أول بطل لقارتي (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) يتأهل لنهائي مونديال الأندية، وإذا حقق الفريق المكسيكي اليوم المفاجأة، فسيصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية يتوج باللقب منهيًا احتكار القارة الأوروبية للقب منذ 2013 .

ويعول تيغريس على مهاجمه الفرنسي جينياك الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، وهي مجمل أهداف الفريق كلها في البطولة، ويلعب جينياك للفريق المكسيكي منذ عام 2015 وسبق له اللعب مع فريقي تولوز ومارسيليا الفرنسيين. كذلك، يضم بطل الكونكاكاف بين صفوفه المدافع كارلوس سالسيدو، والذي سبق له اللعب في ألمانيا بين عامي 2017 و2019، وشارك في فوز فريقه فرانكوفورت بلقب كأس ألمانيا عام 2018 بالتغلب على البايرن في المباراة النهائية.

وقال كارلوس جونزاليس مهاجم تيغريس: "ما من فريق مكسيكي آخر بلغ نهائي البطولة. ولكننا الآن نريد المزيد... حضرنا إلى هنا لرفع كأس البطولة، والآن، اقتربنا من تحقيق هذا الهدف وأصبحت لدينا الشجاعة والحافز بأننا قادرون على الفوز باللقب".

وبقيادة المدرب ريكاردو فيريتي، الذي يتولى مسؤولية الفريق منذ 2010، توج تيغريس بخمسة ألقاب في الدوري المكسيكي كما يقضي الفريق أنجح الفترات في مسيرته.

المصادر:
التلفزيون العربي/وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close