الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ثلاثية في مرمى نانت.. ميسي يسجل أول أهدافه في الدوري الفرنسي

ثلاثية في مرمى نانت.. ميسي يسجل أول أهدافه في الدوري الفرنسي

Changed

ميسي يعبر عن سعادته لهدفه الأول في الدوري الفرنسي (غيتي)
ميسي يعبر عن سعادته لهدفه الأول في الدوري الفرنسي (غيتي)
رفع فريق باريس سان جيرمان رصيده إلى 37 نقطة من 14 مباراة قبل أن يخرج لمواجهة مانشستر سيتي في دوري الأبطال.

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم السبت، هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إذ عزز فريقه باريس سان جيرمان صدارته بفارق 13 نقطة رغم أنه لعب لنحو نصف ساعة بعشرة لاعبين في الفوز 3-1 على ضيفه نانت.

وهز ميسي الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، حيث افتتح كيليان مبابي التسجيل، لكن راندال كولو مواني أدرك التعادل لنانت، الذي بقي في المركز 11 وله 18 نقطة، قبل أن يهز زميله دينيس أبياه شباكه بالخطأ.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 37 نقطة من 14 مباراة قبل أن يخرج لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

تعاون ثلاثي الهجوم

وكان ميسي أحرز ثلاثة أهداف مع باريس سان جيرمان في دوري الأبطال منذ انضمامه قادمًا من برشلونة مطلع الموسم الحالي، لكنه عجز عن هز الشباك في خمس مباريات في الدوري قبل أن ينجح اليوم السبت.

وبدأ باريس سان جيرمان بقوة وافتتح مبابي التسجيل بعد دقيقتين عندما اصطدمت تسديدة لياندرو باريديس به إلى داخل المرمى.

وتعاون ثلاثي الهجوم بشكل رائع ولعب مبابي في الناحية اليمنى تاركًا ميسي في الأمام، حيث كاد النجم الأرجنتيني أن يهز الشباك في الدقيقة 17 بعد تمريرة من نيمار.

طرد حارس مرمى سان جرمان

وأبعد ألبان لافونت حارس نانت العديد من الفرص من صاحب الأرض في الشوط الأول، حيث ضغط بعد الاستراحة، لكن محاولاته كانت سهلة بالنسبة إلى الحارس كيلور نافاس.

لكن الحارس الكوستاريكي طُرد في الدقيقة 65 بعد تدخل على لودوفيتش بلاش خارج منطقة ليشارك الحارس البديل سيرجيو ريكو بدلًا من نيمار في ظل غياب جيانلوكا دوناروما.

وأنقذ ريكو فرصة خطيرة ثم أبعد ضربة رأس من كولو مواني، لكن الكرة ارتدت للاعب نانت الذي وضعها بكعب القدم في المرمى في الدقيقة 76.

هدف ميسي

واستعاد باريس سان جيرمان تقدمه عندما مرر ميسي كرة حاول أبياه إبعادها، لكنها مرت من فوق حارس مرماه إلى داخل الشباك في الدقيقة 81، وبذلك حسم ميسي الفوز بتسديدة معتادة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

وقال ميسي بعد المباراة: "أنا سعيد للغاية لأنني سجلت هدفي الأول في الدوري الفرنسي، رغم أنني أحرزت بقميص باريس بالفعل في دوري الأبطال".

وسبق لميسي أن سجل ثلاثة أهداف مع فريق العاصمة الفرنسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية في مرمى لايبزيغ الألماني، وهدف في شباك مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يواجهه إيابًا الأربعاء ضمن دور المجموعات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close