الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

فورمولا 1.. هاميلتون يفوز بنسخة قطر ويقلص الفارق مع فرستابن إلى 8 نقاط

فورمولا 1.. هاميلتون يفوز بنسخة قطر ويقلص الفارق مع فرستابن إلى 8 نقاط

Changed

من أجواء نسخة قطر لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 (غيتي)
من أجواء نسخة قطر لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 (غيتي)
قال هاميلتون الذي تصدر السباق منذ البداية وحتى النهاية تحت الأضواء الكاشفة: "الأمر كان سهلًا، كنت وحيدًا في المقدمة".

فاز لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، بالنسخة الأولى لسباق جائزة قطر الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع مرسيدس، اليوم الأحد، ليقلص الفارق مع ماكس فرستابن متصدر البطولة إلى ثماني نقاط قبل جولتين من النهاية.

وجاء فرستابن سائق رد بول في المركز الثاني بعدما انطلق من المركز السابع بعد معاقبته بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق بسبب تجاهله الأعلام الصفراء التحذيرية في التجارب التأهيلية أمس السبت.

وحصل السائق الهولندي على نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة.

واحتل فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين المركز الثالث مع ألبين المملوك لرينو ليصعد السائق الإسباني البالغ عمره 40 عامًا على منصة التتويج لأول مرة منذ 2014.

"كنت وحيدًا في المقدمة"

وقال هاميلتون الذي تصدر السباق منذ البداية وحتى النهاية تحت الأضواء الكاشفة: "الأمر كان سهلًا، كنت وحيدًا في المقدمة".

وأضاف: "بالتأكيد استمتع بالسباقات عندما تكون المنافسة قوية لكننا كنا بحاجة لهذه النقاط اليوم، لذا أعتقد أن الفريق قام بعمل رائع... نتطلع للسباقين المقبلين".

وهذا هو الفوز السابع لهاميلتون هذا الموسم وعزز رقمه القياسي بالانتصار للمرة 102 في مسيرته كما أصبح أول سائق يفوز على الحلبة الجديدة.

وعبر هاميلتون خط النهاية، الذي شهد تلويح البطل الأولمبي معتز برشم بعلم النهاية، متفوقًا بفارق 25.743 ثانية على فرستابن.

"ستكون منافسة متكافئة"

وقدم فرستابن، الذي انتصر تسع مرات هذا الموسم، أداء قويًا، ونجح في تقليل الضرر، حيث قلص رد بول الفارق من 11 إلى خمس نقاط مع مرسيدس متصدر بطولة الصانعين.

وقال فرستابن الذي تقدم للمركز الرابع بنهاية اللفة الأولى ثم أصبح ثانيًا سريعًا: "بالتأكيد تأثرنا بمكان انطلاقنا لكن لحسن الحظ البداية كانت جيدة للغاية. أعلم أن المنافسة ستكون صعبة حتى النهاية وهذا ما يجعلني متحمسًا. ستكون منافسة متكافئة حتى النهاية".

وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز رابعًا مع رد بول أمام الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين.

وقفة صيانة

وشهد السباق انفجار الإطار الأمامي الأيسر في السيارات التي كانت تحاول عبور خط النهاية بالخضوع لوقفة صيانة واحدة ومنها فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

وخضع السائق الفنلندي، الذي عوقب بالتأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق، لوقفة صيانة، وعاد في المركز 14 بعدما كان وصل إلى الثالث قبل أن يطلب منه الفريق الانسحاب من السباق قبل عشر لفات من النهاية.

واحتل لانس سترول المركز السادس مع أستون مارتن، متفوقًا على ثنائي فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير. وأنهى لاندو نوريس سائق مكلارين السباق في المركز التاسع، فيما جاء سيباستيان فيتل عاشرًا مع أستون مارتن.

بدء العد النتازلي

وتعرض ثنائي وليامز جورج راسل ونيكولاس لطيفي لثقب في الإطار مما أدى إلى استخدام سيارة الأمان الافتراضية.

وأقيم السباق في اليوم الذي احتفلت فيه قطر ببدء العد التنازلي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بعد عام واحد.

وأحضر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) كأس البطولة إلى الحلبة، فيما حمل جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات كأس فورمولا 1.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close