الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"شغب" على أرض الملعب.. قارورة مياه "تصطدم" برأس لاعب مرسيليا

"شغب" على أرض الملعب.. قارورة مياه "تصطدم" برأس لاعب مرسيليا

Changed

انتشرت مقاطع وصور تُظهر لحظة اصطدام القارورة برأس لاعب مارسيليا ديميتري باييه على مواقع التواصل (تويتر)
انتشرت مقاطع وصور تُظهر لحظة اصطدام القارورة برأس لاعب مارسيليا ديميتري باييه على مواقع التواصل (تويتر)
سقط لاعب مرسيليا ديميتري باييه أرضًا بعد أن اصطدمت قارورة رماها أحد الجمهور برأسه عندما كان يستعد لتنفيذ ركلة ركنية بعد دقائق من بداية المباراة.

توقفت مباراة أولمبيك ليون ضد ضيفه أولمبيك مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد بعدما ألقت الجماهير قارورة مياه اصطدمت برأس ديميتري باييه لاعب مرسيليا.

وفي وقت لاحق، قال مذيع ملعب أولمبيك ليون إن مباراة فريقه ضد ضيفه أولمبيك مرسيليا ألغيت، مشيرًا إلى أنّ "الحكم يرى أن شروط السلامة لم تتحقق".

وسقط باييه أرضًا حيث كان يستعد لتنفيذ ركلة ركنية بعد خمس دقائق من البداية. ووثق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل لحظة اصطدام القارورة برأس باييه. 

وطلب الحكم رودي باكيه من الفريقين العودة إلى غرف الملابس. وخرج باييه من الملعب وهو يضع كيسًا من الثلج على رأسه، بحسب الصور التي انتشرت على مواقع التواصل. 

كما انتشر مقطع فيديو آخر يزعم أنه يظهر مشجع ليون الذي ألقى الزجاجة التي أصابت ديميتري باييه حيث يصفعه قائد مجموعة المشجعين قبل طرده من الملعب. 

الدوري الفرنسي والشغب

وشهد الدوري الفرنسي العديد من حالات الشغب هذا الموسم وتم خصم نقطتين من نيس واحدة منهما مع إيقاف التنفيذ بعد اشتباك الجماهير مع لاعبي مرسيليا خلال مواجهة الفريقين في أغسطس/ آب.

وفي سبتمبر/ أيلول تأجلت بداية الشوط الثاني لمباراة لانس وليل في قمة الشمال لنحو نصف ساعة بعد اشتباك جماهير الفريقين قبل أن تقتحم مجموعة من الجماهير الملعب مما أدى إلى تدخل قوات مكافحة الشغب.

كما حدثت وقائع أخرى في مونبلييه وأنجيه ومرسيليا وسانت إيتيين، حيث تأخرت بداية مباراة سانت إيتيين على أرضه أمام أنجيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لنحو ساعة واحدة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب شغب جماهيري بعد أن ألقى مشجعون الألعاب النارية على أرض الملعب. وتضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى حين اجتاح مشجعو سانت إيتيين أرض الملعب خلال الإحماء مما أجبر اللاعبين في النهاية على العودة إلى غرف الملابس.

المصادر:
وكالات، العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close